منوعات

الإحتلال يعتقل القيادي الشيخ خالد الحاج ويداهم منازل قياديين في جنين

نابلس – مركز أسرى فلسطين للدراسات (خاص )
 
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الخميس، تمام الثالثة فجراً، الشيخ خالد الحاج (48 عاماً)، بعد اقتحام منطقة البساتين الشمالية في مدينة جنين، وتفتيش منزل القيادي الحاج تفتيشاً دقيقاً، كما صادرت جهاز الحاسوب واللابتوب الخاصة بدراسته الجامعية ونقلته لجهة غير معلومة . 
 
وقال المركز أن الشيخ خالد الحاج طالب دراسات عليا في جامعة النجاح الوطنية، وكان يستعد لمناقشة رسالة التخرج في كلية الشريعة، كما أنه أسير محرر أمضى أكثر من ثلاثة عشر عاماً، وكان الناطق بإسم "حماس" في المدينة، وأحد  القيادات الوطنية والشخصيات الإعتبارية المرموقة على مستوى الوطن. 
 
كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر الدكتور محمد السيد، وقامت بإستجوابه ميدانياً دون اعتقاله، والدكتور السيد من القيادات الوطنية والشخصيات الإعتبارية في المدينة، ويعمل محاضراً في جامعة القدس المفتوحة.
 
من جهته قال الوزير السابق المهندس وصفي قبها أن إعتقال الحاج جاء في ظل سياسة التصعيد التي ينتهجها الإحتلال على قطاع غزة والضفة، والتهديد بإستهداف وضرب شخصيات ومقرات ومواقع في قطاع غزة، واعتبر ذلك في سياق سياسة " جز العشب " التي يتعامل بها الإحتلال مع حركة حماس ويستهدف بذلك قياداتها وأبنائها وأنصارها في الضفة الغربية ولتفريغ الساحة من رجالاتها، لخلق حالة من الإرباك والتوجس الدائم. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق