منوعات

احتجاجًا على الإهمال الطبي بحقه..الأسير المريض علاء الهمص يخوض إضرابًا مفتوحًا منذ 3 أيام



أكد مركز اسري فلسطين للدراسات بان الأسير المريض علاء إبراهيم الهمص من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة دخل فى إضراب مفتوح عن العام منذ أول أمس الاثنين احتجاج على سياسة الإهمال الطبي بحقه ، و ويقبع في سجن ايشل .



وأوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير الهمص معتقل منذ 24/1/2009 ، ومحكم بالسجن لمدة 29 عام ، ويعانى من ظروف صحية صعبة حيث انه مصاب بمرض السل بنسبة مرتفعة ، ويعانى سعال شديد ودائم يتسبب بنزول دم من الرئتين، وكذلك وجود ورم في الغدد اللمفاوية في الحنجرة من الجهة اليمنى كما أن جسده بدا هزيلا في الفترة الأخيرة ، ورغم ذلك لا يتلقى العلاج اللازم لحالته المرضية الصعبة وهناك خطورة حقيقة على حياته .



وأشار الأشقر إلى ان الأسير الهمص يحتاج الى رعاية خاصة ومتابعة مستمرة وعلاج، كما يحتاج الى فحوصات حقيقية لمعرفة ماهية الورم الذي ظهر له فى الشهور الأخيرة حيث يخشى ان يكون مرضا خبيثاً ، لذلك قرر الأسير خوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ الاثنين الماضي ، للضغط على إدارة سجون الاحتلال لكي تقوم بمتابعة حالته قبل أن يفوت الأوان ،وتخرج عن السيطرة ، ويفقد معها حياه لا قدر الله .


وفى اتصال هاتفي مع المركز أعربت عائلة الأسير الهمص عن قلقها الشديد على حياة نجلها الأسير وطالبت بإطلاق سراحه لمتابعة حالته خارج السجون قبل فوات الأوان، كما ناشدت السلطة الفلسطينية بإدراج اسمه ضمن الدفعة الرابعة التي سيطلق سراحها في إطار الاتفاق بين السلطة والاحتلال لاعاده إحياء المفاوضات .


من جهته حمل المركز سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير الهمص نتيجة تدهور حالته الصحية ، وخاصة ان جسده لن يتحمل الاستمرار فى الإضراب عن الطعام ، مما يعرضه للموت في اى لحظة ، وطالب المنظمات الدولية التدخل لتوفير العلاج اللازم للأسير الهمص وكل الأسرى المرضى فى سجون الاحتلال .

وحدة الإعلام
مركز اسري فلسطين
8/1/2014

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق