منوعات

المحررة السقا تستيقظ من غيبوبتها

 

رام الله – مركز أسرى فلسطين للدراسات

 

أفاد الناشط في مجال الاسرى غسان نجاجرة لفريق دعم الاسرى الاعلامي _ فداء , بأن الاسيرة المحررة رانيا السقا (28 عاما ) نهضت اليوم من الغيبوبية التي استمرت قرابة الشهر والنصف , وذلك نتيجة التهابات وفيروسات أثرت على خلايا الدماغ في رأسها , مما أدت الى نقص الأكسجين الذي يصل الرأس .

 

وأكد نجاجرة بأن المحررة السقا قد خرجت من مرحلة الخطر قائلا : " لا أقول بأن رانيا بصحة جيدة بل أقول أنها خرجت من مرحلة الخطر , وهي الآن تقبع في إحدى المستشفيات في لندن مع استمرار برنامجها العلاجي الطبيعي إلى أن يتم استقرار وضعها تماماً " .

 

وأضاف بأن السقا ومنذ الإفراج عنها قبل ثلاث سنوات وهي تحاول السفر لكي تتمكن من العلاج , وقد خذلها الجميع دون استثناء , حيث قام مواطن في بريطانيا من أصل فلسطيني بتبني علاجها .

 

وتعاني السقا من أمراض عدة نتيجة الاهمال الطبي المتعمد الذي مارسته ادارة السجون الإسرائيلية بحقها, ومنها: فيروس الكبد، وفيروس الالتهاب المزمن، وإصابتها بالسرطان، وأنها بحاجة لزراعة كبد، وتعاني من وجود كسور في عظام الوجه نتيجة التعذيب داخل المعتقل .

 

ويذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت المحررة السقا عام 2005 على خلفية طعن جندي على أحد الحواجز القريبة من رام الله , وحكمت عليها بالسجن 12 عاماً الا أنها خرجت بعد 5 سنوات بسبب وضعها الصحي الصعب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق