منوعات

في سلفيت مهرجان خطابي في يوم الاسير

 

 مركز أسرى فلسطين للدراسات  – سلفيت

 

 

 نظمت القوى الوطنية ووزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني، مهرجانا خطابيا في بلدة الزاوية بمحافظة سلفيت.

 

جاء ذلك بحضور وفد رسمي تمثل بمحافظ سلفيت، وممثلي القوى الوطنية في المحافظة، وقائد المنطقة وعدد من الاجهزة الامنية ومدراء المؤسسات الرسمية، وتوجهوا الى مركز ابو نبعه في بلده الزاوية.

 

واكد رئيس بلدية الزاوية سعيد شقور ان مناسبة يوم الاسير الفلسطيني حاضرة في وجدان جماهير الشعب الفلسطيني، وعلى وجه التحديد بلده الزاوية، لأنها ضمت نخبة من الاسرى الذين امضوا اكثر من ربع القرن في سجون الاحتلال.

 

واعتبر عصام ابو بكر محافظ سلفيت ان هذه المناسبة هي مناسبة يتجدد فيها العهد والوفاء، مستذكرا حجم المعاناة التي لحقت وما زالت تلحق بجموع الاسرى الذين يمثلون صفوة وخيرة ابناء الشعب الفلسطيني.

 

ودعا ابو بكر الى التوحد ردا على منهجية الاحتلال، ونبذ أي خلاف لما لهذه القضية من مضمون ومنطلق موحد لكافة اطياف جماهير الشعب الفلسطيني، وعليه يجب بناء استراتيجية ومنهج وطني يقوم على اساس الوحدة الوطنية الشاملة.

 

ودعا ابو بكر الى ان يكون هذا العام عام تحرير الاسرى وعلى رأسهم الاسرى المرضى، والأسير المريض منصور موقدة الذي يعاني في سجون الاحتلال، وخصوصا مع تصاعد الهجمة الشرسة التي تشنها ادارة مصلحة السجون بحق الاسرى والمعتقلين.

 

واوضح عبد الستار عواد امين سر اقليم حركة فتح ان الجهود المشتركة والموحدة حتما سينتج عنها مستوى يليق بحجم القضية، مؤكدا ان شهر نيسان يحمل من المناسبات والذكريات الاليمة التي كان لها وقع وتأثير على ابناء الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها ذكرى استشهاد خليل الوزير ابو جهاد.

 

وتخلل المهرجان فقرات شعرية، وقصيدة شعرية القاها حمدان مصلح، وقصيدة شعرية للشاعر احمد عبد الجبار.

وفي نهاية المهرجان توجه الحضور لإيقاد شعلة التضامن حيث تم الاعلان عن بدء انطلاق سلسلة من فعاليات يوم الاسير الفلسطيني لعام 2013.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق