منوعات

من بينها دفع الكنتينا على باب السجن.. أسرى جلبوع ينجحون في انتزاع بعض الانجازات من الإدارة

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات – نابلس

 

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان في بيان لها اليوم وصل مركز أسرى فلسطين للدراسات نسخة عنه ،  أن الأسرى في سجن جلبوع تمكنوا من انتزاع بعض الانجازات من قبل إدارة السجن ونجحوا بتحقيق بعض مطالبهم.

 

ونقلت مؤسسة التضامن عن الأسير محمد صبحة أن أهم هذه الانجازات هي السماح لأهالي الأسرى من بداية الشهر الجاري بدفع أموال الكنتينا على باب السجن، وهو الأمر الذي كان متعذرا في السابق وشكل عقبة كبيرة بالنسبة للأهالي.

 

وأشار صبحة (خلال زيارة محامي التضامن) إلى أن الإدارة استجابت لمطالب أخرى تقدم بها الأسرى كالسماح بإدخال أواني وصحون وكاسات من النوعية الجيدة، وتسهيلات أخرى على أنواع الملابس المسموح بإدخالها مع الأهل والكنتينا، إضافة إلى السماح لهم بالتحكم بتغيير محطات التلفزة.

 

اللوز الأخضر لأول مرة

ولفت صبحة إلى أن الإدارة سمحت أيضا بإدخال أصناف جديدة من الخضار والفواكه كاللوز الأخضر الذي لم يتذوق طعمه بعض الأسرى منذ سنوات، مؤكدا على أن هذه الانجازات وان كانت في ظاهرها بسيطة إلا أنها مهمة بالنسبة للأسرى.

وذكر صبحة أن الإدارة لم تعطي ردها النهائي حول بقية المطالب التي تقدموا بها فيما يخص السماح بدراسة الثانوية العامة ومشاهدة أشرطة الـ DVD والسماح بإدخال سماعات لاسلكية.

وأشار إلى أن هذه الانجازات هي حصيلة العديد من الخطوات والفعاليات الاحتجاجية التي قام بها أسرى جلبوع طوال الأشهر الماضية.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق