منوعات

من المفترض أن يفرج الاحتلال الاسرائيلي اليوم عن 3 أسرى .. فيما أفرج عن أسيرين أمس

 

الخليل – مركز أسرى فلسطين للدراسات(خاص)

28-3-2013

 

من المفترض أن يفرج الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس 28-3-2013 ،عن 3 أسرى فلسطينيين من سجونه بعد قضائهم مدد متفاوتة في الاعتقال ، منهم طالب في جامعة الخليل ، واسيرين مقدسيين.

 

وقال قاهر أبو كمال الناطق الاعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات بأنه من المفترض أن  تفرج قوات الاحتلال الاسرائيلي عن الطالب في كلية الشريعة بجامعة الخليل عبد الرحمن أبو عرقوب بعد قضائه 6 اشهر في الاعتقال .

 

وأضاف أبو كمال بأنه من المفترض أيضاً أن يتم الإفراج عن الاسيرين المقدسيين : الاسير علاء العلي بعد اعتقال دام (12 ) عاما ، والأسير عزمي ابراهيم عسكر (40 عاما) بعد اعتقال دام ثماني سنوات ونصف وقد خاض  الاسير عسكر معركة الاضراب الاخيرة في نيسان من العام الماضي.

 

من جهة أخرى قال أبو كمال بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي كانت قد أفرجت مساء أمس الأربعاء عن الاسير الطالب في جامعة القدس المفتوحة حسين صالح ابو عكر(24) عاماً  من مخيم الدهيشة في بيت لحم ، بعد اعتقال استمر عام في سجون الاحتلال .

 

وأضاف أبو كمال أن أبو عكر افرج عنه من سجن نفحة الصحراوي وهو أسير محرر كان قد اعتقل أكثر من مرة لدى الاحتلال الاسرائيلي ، ليقضي ما مجموعه ست سنوات في سجون الاحتلال .

 

وأوضح أبو عكر لمركز أسرى فلسطين للدراسات الاوضاع في سجن نفحة الصحراوي فقال :إن الوضع داخل السجن متوتر بسبب الاستنفارات المتكررة يومياً ، حيث يعاني الاسرى من تفتيش همجي بحقهم.

 

وأضاف أبو كمال أنه قد تم الافراج أيضاً  عن الاسير المقدسي محمد يوسف البصبوص (28 عاما) ، من بلدة سلوان بالقدس ، وذلك بعد أن أمضى في سجون الاحتلال 10 أشهر .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق