منوعات

مركز أسرى فلسطين يدين حملة الاعتقالات الأخيرة بالخليل

مركز اسرى فلسطين(خاص)

 

استنكر مركز أسرى فلسطين للدراسات حملات الاعتقال التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال بشكل يومي ضد قيادات وأبناء الشعب الفلسطيني والتي كان أخرها فجر اليوم باختطاف النائب محمد جمال النتشه وعدد من قيادات حماس من مدينة الخليل المحتلة .

 

وقال المدير الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر بان قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية وفجر اليوم مدينة الخليل ونفذت حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من قيادات حركة حماس ، بينهم نائب في المجلس التشريعي أطلق سراحه قبل شهرين فقط من سجون الاحتلال بعد اعتقال ادارى وهو النائب محمد النتشه ، كما اعتقلت القيادي عبد الخالق النتشه ، ومحمد شاور ، وأمجد الحمورى .

 

واتهم المركز الاحتلال بتنفيذ عمليات الاعتقال بشكل مستمر وممنهج لإرباك الساحة الفلسطينية ، ومنع الشعب الفلسطيني من التقدم نحو المصالحة ، أو اعاده ترتيب أوراقه خلف المقاومة سواء كانت سلمية أم عسكرية للتصدي  لجرائم الاحتلال المستمرة بحق الحجر والشجر والإنسان الفلسطيني .

 

وبين بان عدد النواب المختطفين كان من المفترض ان ينخفض اليوم الأربعاء ليصل إلى 13 نائب بإطلاق سراح النائب نايف الرجوب من الخليل،بعد اعتقال ادارى لمدة 28 شهر،  ولكن اعاده اختطاف النائب النتشه تبقى عدد النواب المختطفين كما هي 14 نائب إضافة الى3 وزراء سابقين .

 

ودعا المركز المؤسسات الدولية إلى ضرورة التدخل للضغط على الاحتلال لوقف هذه السياسة الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني ، والتي تعتبر ورقة ابتزاز مستمرة ، باستمرار اعتقال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين فى ظروف قاسية .

 

 

وحدة الإعلام

مركز أسرى فلسطين للدراسات

27/3/2013

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق