منوعات

ناشطون ينظمون اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان

 

عمان – مركز أسرى فلسطين للدراسات(خاص)

26-2-2013

 

شارك حشد جماهيري شعبي في اعتصام تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال عصر اليوم الثلاثاء 26-2-2013 بالقرب من السفارة الاسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان .

 

وقال الناشط الشبابي بهاء الدين داغر لمركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الاعتصام تضمن العديد من الكلمات التي انتقدت التقصير اتجاه قضية الاسرى ، والتي دعت لنصرتهم وتحريرهم بكل السبل  ، في ظل هتافات المشاركين الداعية لتكرار تجربة صفقة وفاء الاحرار ، وانتقاد اتفاقية السلام ووجود السفارة الاسرائيلية في الاردن.

 

وفي كلمة للحملة الأردنية الشبابية لنصرة الأسرى والتي دعت إلى هذا الاعتصام ، حيث ألقى كلمتها الناطق الاعلامي باسمها محمد هندي ، حيث أكد على ضرورة نصرة الأسرى ودعمهم رسميا وشعبيا ووجه نداء للمقاومة الفلسطينية بأن تقوم بالرد على اغتيال الشهيد عرفات جردات ، مشيراً لحجم الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى في سجون الاحتلال  ،والتي كان آخرها استشهاد الأسير جردات .

 

بدوره استنكر والد المفقود الأردني ليث الكناني في كلمة له ما أسماه تخاذل الأنظمة العربية ، في وقت طالب فيه الحكومة الأردنية بالتنسيق من أجل أن يتمكن أهالي الاسرى زيارة أبنائهم في السجون الاسرائيلية والعمل على كشف مصير المفقودين الأردنيين ، كما وعبر عن استيائه الشديد ازاء العدد القليل الذي يشارك في فعاليات الأسرى .

 

كما وتمنى الكناني على المقاومة الفلسطينية أن تأسر جنودا اسرائيليين ومبادلتهم بأسرى كما حدث في صفقة وفاء الأحرار على حد تعبيره.

 

وتشهد العديد من العواصم العربية والدولية مسيرات تضامنية مع الاسرى المضربين وتزايد حدة التضامن في اعقاب استشهاد الاسير الفلسطيني في سجون الاحتلال عرفات جرادات يوم السبت الماضي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق