منوعات

العليا الاسرائيلية ترفض استئناف الاسير دودين

 

مركز أسرى فلسطين – الخليل (خاص)

26-2-2013

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن محكمة العدل الاسرائيلية بمدينة القدس المحتلة رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامي الاسير عايد محمد دودين (46 عاما ) من مدينة دورا جنوب الخليل ، حيث يخضع رهن الاعتقال الاداري منذ اكثر من سنة ونصف.

 

وأشار المركز بأن الاسير دودين امضى 15 عاما في سجون الاحتلال منها 8 اعوام في الاعتقال الاداري ،حيث بدأت رحلته مع السجون منذ عام 1992م ، فقد اعتقلته قوات الاحتلال وقتها لمدة عام ونصف ، اعتقل مرة أخرى عام 1998م ، وحكم عليه بالسجن 7 اعوام.

 

وأضاف المركز أن دودين بدأ رحلة جديدة من الاعتقال الاداري عام 2005م لينهي 22 شهرا اداريا ، فلم تمهله سلطات الاحتلال طويلا ، وفي ذات العام بعد شهر ونصف من الافراج اعتقل من  جديد ليمضى اربعة اعوام أخرى، وقد أفرج عنه في العام 2011م .

 

والجدير ذكره أن الاحتلال اعاد اعتقال دودين بتاريخ 9-8-2011م بعد شهرين من الافراج عنه ، وحوله للاعتقال الاداري حيث لا زال رهن الاعتقال الاداري حتى اللحظة ، لينهي 8 اعوام دون تهمة او سبب يذكر ، الا ان الشاباك الاسرائيلي يدعي بان دودين من القادة البارزين في الخليل ويشكل خطرا على امنهم .

 

يشار إلى أن دودين اب لسبعة من الابناء ولاقت زوجته وابنائه كثيرا من العناء ، فمنذ 15 عام لم يلتقوا بابيهم سوى اشهر قليلة ، عدا عن معاناته الصحية ، حيث يعاني من  مشاكل صحية في الجهاز التنفسي والامعاء ، وقد خضع مرات عديدة لتحقيق قاسي وطويل ولم تثبت عليه ايا من التهم الموجة اليه .

 

وطالبت عائلة الاسير دودين المؤسسات الحقوقية والانسانية وانهاء معاناة ابنهم ، داعين الحكومات العربية وخاصة مصر للضغط على دولة الاحتلال لانهاء الملف الاداري ، والذي لا يعرف فيه للاسير تاريخ افراج والذي يبقي العائلة والاسير في حالة قلق مستمر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق