منوعات

مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في غزة

 

مركز أسرى فلسطين – غزة (خاص)

2012-2012

 

شارك عشرات الناشطين في مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني, اليوم بغزة, وانطلقت المسيرة من ساحة الجندي المجهول إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر مشيا على الأقدام.

 

وحمل المشاركون في المسيرة التي نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الأعلام الفلسطينية وصور أسرى مضربين عن الطعام منذ أشهر عدة, ورددوا هتافات غاضبة استنكاراً للهجمة التي تشنها قوات الاحتلال ضد الأسرى في السجون الصهيونية.

 

وانتقدت أصواتا كثيرة من داخل المسيرة ضعف المشاركة في فعاليات دعم صمود الأسرى المضربين عن الطعام, خاصة من قبل السياسيين والأسرى المحررين، وجماهير الشعب الفلسطيني عامة.

 

وأمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعا الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس ياسر صالح إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى ودعم مطالبهم العادلة في الحرية والحياة الكريمة، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

 

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالقيام بواجبهم الإنساني في توفير حماية دولية للأسرى وإلزام إسرائيل باحترام حقوق الإنسان والاتفاقات الدولية بشأنها كأسرى حرية، مشددا على أهمية أن تتخذ كافة الجهات المعنية والحقوقية إجراءات لجلب قادة إسرائيل وضباط مصلحة السجون إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب.

 

وأشار صالح إلى أهمية تخصيص وسائل الإعلام كافةً مساحات واسعة لتغطية فعاليات الأسرى المساندة لإضرابهم عن الطعام والعمل على فضح جرائم الحرب التي ترتكبها "إسرائيل"، وحث جامعة الدول العربية على الاهتمام بملف الأسرى واتخاذ موقف جريء وحازم تجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من جرائم وانتهاكات.

 

وتأتي المسيرة التضامنية في إطار مجموعة فعاليات أعلنت عنها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني.

 

ويواصل الأسير أيمن شراونة إضرابه عن الطعام لليوم"173"على التوالي والأسير سامر العيساوي لليوم الـ "142" على التوالي, وكلا الأسيرين عيساوي وشراونة من محرري صفقة وفاء الأحرار.

 

أما الأسير جعفر عز الدين يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 24 على التوالي والأسير طارق قعدان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 23 على التوالي, وكلا الأسيرين قعدان وجعفر نالا حريتهم بعد إضرابٍ طويل عن الطعام في سبيلها, وأعيد اعتقالهم قبل أسابيع, ويواصل الأسير يوسف شعبان شافع ياسين إضرابه عن الطعام لليوم 23 على التوالي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق