منوعات

مسيرة محمولة تجوب شوارع غزة تضامنا مع الأسرى

 

مركز أسرى فلسطين _ غزة (خاص)
19-12-2012
 
جابت شوارع مدينة غزة ,اليوم, مسيرة محمولة من  عشرات السيارات التي تحمل الأعلام الفلسطينية وصور أسرى مضربين عن الطعام منذ شهور عدة, تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم سامر العيساوي وأيمن شراونة.
 
وانطلقت المسيرة من أمام خيمة الإعتصام المقامة أمام مقر الصليب الأحمر بغزة باتجاه جامعة الأزهر ثم مفرق السرايا ثم ساحة الجندي المجهول وعودة إلى خيمة الإعتصام.
 
وردد المشاركون في المسيرة التضامنية شعارات تدعو الجماهير الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والدولية إلى ضرورة تفعيل قضية الأسرى المضربين عن الطعام والوقوف بجانبهم لنيل حقوقهم الإنسانية والمشروعة.
 
وقالت أم الأسير رامي صقر عنبر -محكوم 18 سنة وأمضى 11 عاما وموجود في سجن رامون- في مقابلة مع مركز أسرى فلسطين: "نناشد العالم أجمع ونقول له ولجميع المؤسسات الحقوقية والدولية أن الجرائم الإسرائيلية في سجون الاحتلال لا يمكن السكوت عليها ويجب على العالم التحرك لنصرة قضية الأسرى داخل سجون الاحتلال".
 
وتوجهت برسالة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني بأن اصبروا وصابروا ورابطوا وإنما النصر صبر ساعة وستنتصرون على السجن والسجان بإرادتكم القوية كما انتصر الأسير خضر عدنان مفجر ثورة الكرامة. 
 
ودعت الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى ضرورة تفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين في المحافل الدولية وعلى المستويات كافة ووجوب أن تكون القضية الأولى في سلم الأوليات الوطنية الفلسطينية, قائلة: "أتوجه بالدعوة لكل المسئولين وأصحاب الضمائر الحية أن ينظروا لقضية أسرانا كقضية عالمية وإنسانية عادلة".
 
وتأتي المسيرة التضامنية في إطار مجموعة فعاليات أعلنت عنها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني.
 
ويواصل الأسير أيمن شراونة إضرابه عن الطعام لليوم"172"على التوالي والأسير سامر العيساوي لليوم الـ "141" على التوالي, وكلا الاسيرين عيساوي وشراونة من محرري صفقة وفاء الاحرار.
 
أما الأسير جعفر عز الدين يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 23 على التوالي والأسير طارق قعدان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 22 على التوالي, وكلا الأسيرين قعدان وجعفر نالا حريتهم بعد إضرابٍ طويل عن الطعام في سبيلها, وأعيد اعتقالهم قبل أسابيع, ويواصل الأسير يوسف شعبان شافع ياسين إضرابه عن الطعام لليوم 22 على التوالي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق