منوعات

حصاد 24 ساعة لأخبار أسرانا في سجون الاحتلال

 

مركز أسرى فلسطين ( خاص )

 

1.الأسير أيمن شراونة يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الـ[127] على التوالي والذي كان قد بدأ اضرابه في 1/7/2012.

 

2.الأسير سامر العيساوي يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الـ[96] على التوالي والذي كان قد بدأ اضرابه في 1/8/2012.

 

3.أعلن محمد اسعد كناعنة  يدخل اليوم (12) في اضرابه عن الطعام

 

4.الأسير عماد سرحان يدخل يومه الـ32 في الإضراب عن الطعام احتجاجا على عزله المستمر منذ 4 سنوات.

 

5.الاسير محمد النجار يدخل يومه ال (6) في الاضراب اجتجاجا على اعتقاله وتحويله للاعتقال حيث جرى نقله  الى مشفى هداسا عين كارم بالقدس بعد اعلان اضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله الاداري

 

6.البحرية الصهيونية اختطفت فجر اليوم السبت صياداً واحداً على الأقل (مجهول الهوية) بعد مهاجمة قاربه في بحر مدينة غزة.

 

7.قوات الاحتلال تفرج عن محمد اكرم ابو طبيخ (16 عاما) وعدنان محمد خليل شاور (12 عاما) وعادل عمر داهوود (12 عاما) بعد اعتقالهم يوم امس في منطقة باب البلدية القديمة بالخليل

 

8.اعلن الاسير محمد أحمد النجار (30 عاما) من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية خوضه اضراباً مفتوحا عن الطعام منذ اعتقاله الثلاثاء الماضي .وقال نادي الاسير الفلسطيني ان النجار  نقل إلى مستشفى "هداسا" الإسرائيلي بعد أن أعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام، حيث يعاني من جرثومة في المعدة، ونتيجة لتردي وضعه تم نقله للمشفى.والجدير ذكره ان النجار اسير سابق لدى الاحتلال الاسرائيلي امضى 8 سنوات غالبها في الاعتقال الاداري ، واعاد الاحتلال اعتقاله الثلاثاء الماضي وحوله للاعتقال الاداري مدة 4 اشهر، حيث تعرض للتنكيل اثناء اعتقاله.

 

 

9.الاحتلال الاسرائيلي اعتقل المحامي ماهر عطية أبو جبة (41 عاما) من غزة في 6-9-2012 ، في ميناء اسدود ، ونقلته للتحقيق مباشرة.وذكر ان ابو جبة كان يحاول تخليص بيع ثلاثة آلاف طن من حديد التسليح المستخدم في البناء لصالح حركة حماس، على حد زعمها.

 

10.أفاد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان بان قوات الشرطة الاسرائيلية اعتقلت مساء امس الجمعة 2-11-2012 12 شاباً مقدسيا ، على خلفية طعن مستوطن إسرائيلي من قبل فلسطينيين اثنين، في حي رأس العامود بسلوان شرق القدس المحتلة.وعرف من بين المعتقلين كلا من :ساجد الغول، والاشقاء مجدي ومعتز ومنتصر نجيب، والأشقاء مهند وأحمد وجميل طه، وأحمد تواهية، وكنعان كنعان.وقد افرج عن جميع الشبان المقدسيين في وقت متاخر من مساء امس الجمعة ، بعد ساعات من الاحتجاز والتحقيق حيث انه لم تثبت ادانتهم في عملية الطعن

 

11.اجتمع الأسير الفلسطيني عدنان الأفندي الذي يقضي حكماً بالسجن 30 عاماً في المعتقلات الصهيونية، بأشقائه الثلاثة، يوم الأربعاء (31-10)، في أول زيارة لهم تسمح بها سلطات الاحتلال لعائلته منذ سبعة عشر عاماً.

 

12.دخل الأسير باسم الخندقجي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني عامه التاسع في سجون الاحتلال الإسرائيلي،وقد أنتخب الأسير باسم في اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني.وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت الخندقجي في مدينة نابلس في تاريخ 2_11_2004 حيث وجهة له عدة تهم من بينها التخطيط لعملية سوق الكرمل الذي قتل فيها 4 إسرائيليين ، حيث حكمة عليه محكمة سالم العسكرية بالسجن المؤبد ثلاث مرات.

 

13.توفيت والدة الأسير رائد موسى دعامسة من مدينة بيت لحم ، بعد معاناة طويلة مع المرض .

 

14.أفرجت المحكمة الصهيونية عن الشاب مقدسي رأفت أبو ترك (21 عاماً)، من سكان البلدة القديمة في القدس، بشرط الحبس المنزلي المفتوح دون تحديد المدة الزمنية، ودفع كفالة مالية قدرها 10 آلاف شيقل، بالإضافة للتوقيع على كفالة مكتوبة بقيمة 20 ألف شيقل.

 

15.ثبتت محكمة الاستئناف الاسرائيلية قرار تخفيض الاعتقال الاداري بحق القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس الاستاذ عبد الجبار جرار (49 عاماً) ، من مدينة جنين لمدة 4 شهور اداري بعد ان كانت قد جددت الاعتقال الاداري بحقه لمدة 6 شهور اداري اخرى ، والغت القرار الجوهري الذي حصل عليه جرار بتاريخ 1-9-2012 من محكمة العدل العليا الاسرائيلية.

 

16.كشفت عائلة الأسير عمار العويوي السبت 3-11-2012 ،  عن تردي الحالة الصحية  له بعد إصابته بفايروس في عينه في مركز تحقيق المسكوبية بالقدس.وقالت العائلة إن محامي عمار أبلغهم بأنه تعرض لفايروس في عينه، وأن حالته الصحية سيئة في ظل استمرار التحقيق معه في مركز المسكوبية منذ أكثر من شهر.

 

16.اعتقالات :

 

محافظة القدس : في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة  اعتقلت وحدات المستعربين في الجيش الاسرائيلي أمس  الجمعة 2-11 ، الفتيين أمير خلدون حمدان (18 عاما)، وعلي درويش (16عاما)، من سكان البلدة العيسوية ، واقتادتهما إلى مركز التوقيف والتحقيق 'المسكوبية' بالقدس الغربية من اجل التحقيق معهما ، بعد مسيرة تضامنية مع الأسير المقدسي سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم الـ95 على التوالي.

 

 محافظة رام الله : في قرية النبي صالح اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس الجمعة اعتقلت الطفل وعد التميمي (15 عاما)، إلى جانب أربعة متضامنين أجانب، واقتادتهم لجهة مجهولة ، خلال قمعها المسيرة الاسبوعية في القرية المناهضة للاستيطان ومصادرة الأراضي.

 

 محافظة نابلس : اعتقل الجيش الاسرائيلي مواطناً فلسطينياً بزعم محاولته التسلل إلى مستوطنة إسرائيلية قريبة من نابلس ، بعدما حاول قطع جزء من السياج الشائك للمستوطنة،واقتاده لجهة مجهولة من اجل التحقيق معه. واعتقل  مواطن فلسطيني واصيب  أخر خلال مواجهات اندلعت مساء السبت  3-11 بين مستوطنين وأهالي بلدة عوريف جنوبي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق