منوعات

حصاد 24 ساعة لأخبار أسرانا في سجون الاحتلال

 

مركز أسرى فلسطين ( خاص )

 

1.الأسير أيمن شراونة يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الـ[123] على التوالي والذي كان قد بدأ اضرابه في 1/7/2012.

 

2.الأسير سامر العيساوي يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الـ[92] على التوالي والذي كان قد بدأ اضرابه في 1/8/2012.

 

3.الاسير محمد اسعد كناعنة  يدخل اليوم (8) في اضرابه عن الطعام

 

4.الأسير عماد سرحان يدخل يومه الـ28 في الإضراب عن الطعام احتجاجا على عزله المستمر منذ 4 سنوات.

 

5.الاحتلال يفرج غدا الثلاثاء عن الاسبر تامر وليد ابو شامة بعد اعتقال اداري دام 38 شهر ويعتبر أبو شامة أقدم الأسرى الإداريين حاليا. فهو معتقل منذ 9-9-2009م. واعتقل سابقا لدى الاحتلال في عامي ٢٠٠٥-٢٠٠٦ يشار الى أن تامر طالب في جامعة البوليتكنك في مدينة الخليل، كما اختطفته الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية أربع مرات، ليبلغ مجموع ما امضاه في سجون السلطة أكثر من ثمانية أشهر

 

6.إدارة "نفحة" تمنع إدخال ملابس شتوية إدخال ملابس شتوية وكتب للأسير شعاع جلال كمنجي في سجن نفحة الصحراوي.وقالت أسرة الأسير كمنجي (32 عاما) من جنين والمحكوم 25 عاما، إن قوات الاحتلال منعتهم أثناء الزيارة من إدخال ملابس شتوية وكتب وأبلغتهم إدارة السجن 'أن البرد أفضل له'.

 

7.الاسير المحرر / طارق قعدان من جنين أجرى عملية جراحية " استئصال المرارة " و ذلك من تبعات الاضراب عن الطعام الذي خاضه مع الأسرى لمدة تزيد عن 60 يوماً أثناء أسره .

 

8.قوات الاحتلال تفرج عن الأسير مفيد جلغوم من قرية فقوعة قضاء مدينة جنين حيث أمضى 16 شهرا في زنازين الاحتلال

 

9.قوات الاحتلال الاسرائيلي تفرج عن الاسير احمد شاكر القدومي الذي اعتقلته من مسيرة كفرقدوم قبل 8 اشهر بواسطة كلاب بوليسية

 

10.قوة "اسرائيلية" خاصة مدججة بالسلاح ترافقها الكلاب البوليسية المتوحشة تقتحم صباح اليوم قسم "1" في سجن ريمون الصحراوي وتجري عمليات تفتيش واسعة لعدة ساعات بعد إغلاق القسم.

 

11.أعلن الأسير عدي جهاد محفوظ الكيلاني من مدينة طوباس الاضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري.

 

12.أفرجت قوات الاحتلال، عن الأسير ابراهيم سامي مطير ( 24 سنة)، من مخيم قلنديا، بعد انتهاء محكوميته البالغة خمس سنوات.يشار أن مطير اعتقل أول مرة على يد قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 22/3/2007 ، على اثر انتمائه لتنظيم عسكري وحكم عليه بالسجن خمس سنوات ونصف، وغرامة مالية بقيمة ثمانية الاف شيقل بالاضافة الى ثلاث سنوات وقف تنفيذ.

 

13.الاعتقالات :

 

محافظة القدس :اعتقلت قوات الاحتلال محمد موسى – بيت عنان

 

محافظة الخليل : قوات الاحتلال تعتقل اسامة شاهين من بيته في منطقة مريش قضاء دورا في الخليل وتعيث ببيته خرابا قبل اعتقاله ، اعتقال الشيخ " وحيد أبو مارية" و والاعتداء بالضرب على أَخويه *فلاح وعماد و واصابة كل من حاتم صبارنة و يوسف ابو مارية بجراح خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال. كما اعتقل   عبد الله كاظم قفيشه ، وهو ابن شقيق النائب حاتم قفيشة  وطالب في كليه الشريعه بجامعه الخليل بعد ان اقتحم بيته في الساعه الثالثه من فجر ، واعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بالضرب المبرح على مواطن سعيد رباع (47 عاما) وابنته (20 عاما)، قبل ان تعتقله وتنقل ابنته الى مستشفى ابو الحسن القاسم في مدينة يطا لتلقي العلاج. كم اعتقلت قوات الاحتلال الاطفال  : علي محمد سالم فالح الرازم (14 عاما) وعدي زهران بدوي برقان (13 عاما) وعبد المنعم مراد غيث (13 عاما)، حيث جرى اعتقالهم بينما كانوا  يلهون في الحي كبقية الاطفال الذين يحتفلون بعيد الاضحى، قبل ان يهاجمهم جنود الاحتلال ويقوموا باعتقالهم.واعتقلت قوات الاحتلال اسماء عودة الحروب (22 عاما) من قرية دير سامت، قرب الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل، بدعوى حيازتها  سكينا في حقيبتها، وتم نقلها لمركز توقيف الشرطة الاسرائيلية حيث تخضع للتحقيق. كما حاصرت قوة عسكرية كبيرة من جنود الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد احمد مصطفى النجار، وقامت بتحطيم باب منزله قبل ان تقتحمه وتحطم محتويات المنزل، وتعتدي بالضرب المبرح عليه أمام زوجته وأطفاله، وتم تقييده ونقله الى جهة غير معلومة.كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، المواطنة جميلة حسن الشلالدة، ونجلها عبد الرحمن راغب السلايمة (20 عاما) بعد مداهمة منزلهم في البلدة القديمة .

 

محافظة بيت لحم : اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، الشاب محمد بسام مناصرة "22 عاماً"، بعد مداهمة منزله والده في قرية واد فوكين غرب مدينة بيت لحم ،  ومحمد إلياس فراحنة (20 عاما) – مخيم الدهيشة  و الفتى مسلم ياسر بريجية "14 " – قرية المعصرة


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق