تقارير

عميد اسرى بيت لحم الأسير عيسى عبد ربه يدخل عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال

 

مركز أسرى فلسطين ( خاص )

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير "عيسى نمر جبريل عبد ربه " (49 عاماً) من في مخيم الدهيشة قضاء مدينة من بيت لحم أنهى أمس عامه الثامن والعشرين و دخل اليوم عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

 

وأوضح المدير الإعلامي للمركز رياض الأشقر بان الأسير"عبد ربه" يعتبر عميد أسرى بيت لحم حيث انه أقدم أسرى المدينة وهو معتقل منذ 20/10/1984 ، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد، وهو احد قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ، ويحتل الرقم 3 في قائمة قدامى الأسرى ، الذين امضوا أكثر من ربع قرن في السجون ، وقد توفى والده وهو في الأسر.

 

و تعرض خلال سنوات اعتقاله للعديد من العقوبات بالعزل الانفرادي والتنقل بين السجون، وكان قد أصيب بحالة اختناق قبل عام تقريباً خلال علمية اقتحام الوحدات الخاصة لقسم 10 في سجن إيشل الذي يقبع فيه .

 

وفى نفس السياق أشار الأشقر بان الأسير المقدسي "سمير إبراهيم محمود أبونعمه" 52 عاماً ، ومعتقل منذ 20/10/1986  قد دخل عامه السابع والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل وقد اعتقل بعد عملية طعن لأحد المستوطنين نفذها في القدس ، وتهم كذلك بالمسؤولية عن تفجير باص رقم 18 في شارع يافا ، وحكم عليه الاحتلال بالسجن مدى الحياة رغم انه لم يعترف بالتهم التي نسبت إليه ، و يعاني الأسير من وجود ديسك في ظهره ورقبته يسبب له آلام حادة ومتواصلة ، وقد أجريت له 6 عمليات جراحية ، خلال فترة اعتقاله الطويلة إلا أنها لم تريحه من الآلام التي يعانى منها ، والآن لا يتلقى سوى المسكنات.

 

وأكد المركز أن قائمة عمداء الأسرى الذين امضوا أكثر من 20 عاماً في السجون تضم إلى اليوم 111 أسيراً ، منهم ( 60 ) أسيراً من الضفة الغربية ، و( 27 ) أسيراً من قطاع غزة ، و( 14 ) أسيراً من المناطق المحتلة عام 1948 ، و( 10 ) أسرى من القدس . ومن بينهم 21 أسير امضوا ما يزيد عن ربع قرن في سجون الاحتلال . "

 

وحدة الإعلام

مركز اسرى فلسطين للدراسات

  21/10/2012

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق