تقارير

ارتفاع عدد النواب المختطفين الى 9

الاشقر : ارتفاع عدد النواب المختطفين الى 9

أكد الباحث “رياض الاشقر ” الناطق الاعلامي لمركز فلسطين لدراسات الأسرى أن عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين لدى الاحتلال ارتفع مجددا الى (9) بعد اعتقال النائبين محمد اسماعيل الطل” والشيخ “نايف محمود الرجوب” فجر اليوم الثلاثاء بعد مداهمه منازلهم وتفتيشها في مدينة الخليل.

وأوضح الاشقر ان النائب “الرجوب” أسير سابق اعتقل عدة مرات وامضى ما مجموعه 11 عاماً في سجون الاحتلال، ويشتكى من ظروف صحية صعبة، حيث يعانى من مشاكل في الكلي ، إضافة إلى مشكلة في الأعصاب، وكان تعرض قبل شهر للاستجواب لساعات واطلاق سراحه.

بينما النائب “الطل” هو ايضاً اسير سابق اعتقل عدة مرات، أمضى خلالها ما يزيد عن 12 عاما في سجون الاحتلال، نصفها في الاعتقال الإداري ، ويعانى ايضاً من عدة امراض ابرزها قرحة في الاثني عشر، اضافة الى اصابته بمرض السكري والضغط المزمنين، ومشاكل في القلب.

واعتبر الاشقر اختطاف النواب انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية، ولا يستند إلى أي مبرر قانوني، وهو قرار سياسي بامتياز لتحجيم دورهم في مواجهة سياسة الاحتلال العدوانية، وقرار الضم وصفقة القرن.

وجدد الاشقر المطالبة لكافة برلمانات العالم والمؤسسات الحقوقية التدخل الفاعل من أجل الضغط على الاحتلال لوقف التعدي على القوانين والمواثيق الدولية باختطاف النواب المنتخبين وإطلاق سراحهم جميعاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق