تقارير

الاحتلال يواصل استهداف طلبة الثانوية العامة

ارتفع عددهم الى 9 معتقلين
الاشقر / الاحتلال يواصل استهداف طلبة الثانوية العامة
أكد الباحث “رياض الاشقر” مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف طلبة الثانوية العامة بشكل متعمد فترة الامتحانات لتدمير مستقبلهم، وحرمانهم من اكمال تعليمهم .
واشار الاشقر الى ان عدد طلاب توجيهى المعتقلين منذ بدء امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري وقبلها بأيام قليلة ارتفع فجر اليوم ليصل الى (9) باعتقال الطالبين “خلف اسامه شكارنة” ، و”سيف احمد نجاجرة” بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، في قرية نحالين غرب بيت لحم.
وأضاف الاشقر بان الاحتلال يعرض مستقبل هؤلاء الطلاب للخطر، باعتقالهم تزامناً مع الامتحانات النهائية للثانوية العامة ، والتي تؤسس لمرحلة انتقالية هامة بالنسبة لهؤلاء الطلاب، كذلك فإن اعتقالهم يشكل خطراً حقيقياً على حياتهم في ظل انتشار جائحه كورونا، والتي تجعل ذويهم في حالة القلق والخوف المستمر على حياتهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية .
واعتبر الأشقر ملاحقة الطلاب وحرمانهم من حقهم في التعليم يشكل خرقًا للعديد من المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، خاصة تلك المتعلقة بالحق في التعليم لاسيما المادة (94) من اتفاقية جنيف الرابعة، وكذلك بعض المواد الواردة في الفصل الخامس من اتفاقية جنيف الثالثة.
ودعا الأشقر المؤسسات الدولية وفى مقدمتها اليونسكو التدخل لحماية الطلاب الفلسطينيين من اجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم وعلى راسها الاعتقال وحرمانهم من حقوقهم في التعليم، والعمل الجاد والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح كافة الطلاب من السجون .

مركز أسرى فلسطين للدراسات
9/6/2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق