التقارير

الأشقر/ الاحتلال يواجه احتجاجات الفلسطينيين على صفقة ترامب بالاعتقالات

70 حالة اعتقال منذ الاعلان عن الصفقة

70 حالة اعتقال منذ الاعلان عن الصفقة

الأشقر/ الاحتلال يواجه احتجاجات الفلسطينيين على صفقة ترامب بالاعتقالات

قال “رياض الاشقر” الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال صعدت من عمليات الاعتقال خلال الأيام الثلاثة الماضية لتمنع الفلسطينيين من التعبير عن غضبهم على اعلان “صفقة ترامب” .
وأوضح “الأشقر” بأن الاحتلال يحاول كسر ارادة الفلسطينيين، وارغامهم على التسليم بالأمر الواقع بعد اعلان “صفقة ترامب”، وواجه احتجاجات الفلسطينيين التي اندلعت في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية بتصعيد الاعتقالات حيث رصد ما يزيد عن (70) حالة اعتقال منذ مساء الثلاثاء الماضي بينهم اطفال وقيادات وطنية غالبيتهم من القدس.
وأضاف “الأشقر” بأن الاحتلال ومنذ اعلان صفقة ترامب لم يتوقف عن ممارسه الاعتقالات في مدينة القدس المحتلة وتحديداً في محيط المسجد الاقصى الذى توافد اليه الفلسطينيين في الصلوات للتأكيد على قدسيته ، وأن القدس مدينة عربية اسلامية ولن تكون يوماً للاحتلال رغم “صفقة ترامب”.
وأشار “الأشقر” الى أن الاحتلال اعتقل امين سر إقليم حركة فتح بالقدس شادي مطور” أثناء تواجده مع أولاده في البلدة القديمة اليوم الجمعة، وكذلك احتجز عضو المجلس الثوري “بيان طبيب ” في منطقة المناطير شرق قلقيلية .
كما مارس جنود الاحتلال الاعتقالات بحق الأطفال كان من بينهم الطفل ” محمد جميل ملحم” (13 عاماً) من طولكرم ، والطفلين “حمزة سميح بحر” 13 عاما و “عبدالله فهد صبارنة” 12 عاما في بلدة بيت أمر شمال الخليل، كذلك اعتقل الفتى الجريح “نور محمد صليبي”(18 عاماً) والذى لا يزال يعانى اثر اصابه خطرة في بطنه تعرض لها برصاص الاحتلال قبل شهرين ما يزال يخضع للعلاج.
وبين “الأشقر” بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب “خالد عامر عليان” من سكان جبل المكبر جنوب القدس المحتلة ، واعتدت عليه بالضرب المبرح خلال الاعتقال والتحقيق، وتم نقله الى المستشفى فاقدا للوعي، علماً بأنه كان تطوع بالغوص في اجواء البرد القارس للبحث عن الطفل ” قيس أبو ارميلة” الجمعة الماضية قبل العثور عليه .
وتوقع “الأشقر” ان يصعد الاحتلال خلال الأيام القادمة من عمليات الاعتقال في كل انحاء الأراضي الفلسطينية وخاصة القدس بهدف اجهاض الاحتجاجات على اعلان “صفقة ترامب” وتخويف الشبان الفلسطينيين من المشاركة في المواجهات والتظاهرات الرافضة للصفقة .

مركز أسرى فلسطين للدراسات
31/1/2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق