التقارير

الأسير حذيفة حلبيه يعلق اضرابه بعد 67 يوماً

أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير المقدسي “حذيفة بدر حلبية” 33 عام من القدس المحتلة، علق اضرابه المفتوح عن الطعام بعد 67 يوماً حيث حقق انتصار جديد على السجان بأمعائه الخاوية.

واوضح “أسرى فلسطين” في تصريح صحفي بأن الأسير “حلبيه” علق اضرابه ظهر اليوم بعد التوصل لاتفاق مع ادارة السجون على تمديد اعتقاله لمرة اخيره لمدة شهرين على ان يطلق سراحه في السابع من ديسمبر القادم، وهناك وعود بتخفيض له شهر آخر في محكمة الاستئناف القادمة، وبذلك تنتهى معركة اخرى من معارك الكرامة مع الاحتلال.

وبين “أسرى فلسطين” بأن الأسير “حلبيه” يقبع في مستشفى “كبلان” في الداخل الفلسطيني، بعد تردى وضعه الصحي الى حد الخطورة نتيجة الاضراب، حيث يعانى تشنجات في كافة أنحاء جسده، وضيق في التنفس، وآلام مستمرة في المعدة والرأس وتقيؤ للدماء، وضعف في القلب وقد نقص وزنه 21 كيلو جرام، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، ولا يستطيع النوم من الالم الشديد .

وأشار “أسرى فلسطين” الى ان قيادة الجبة الشعبية في سجون الاحتلال خاضت مفاوضات منذ اسبوع مع ادارة السجون لإنهاء معاناة الأسير “حلبيه” الا ان الادارة كانت تماطل في التوصل لاتفاق يلبى مطالب الاسير، و اليوم استطاعت التوصل لاتفاق يوقف معاناته والخطورة على حياته، ويحدد سقف لاعتقاله الإداري المفتوح.

واضاف “أسرى فلسطين” بأن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير المريض “حلبيه” في يونيو من العام 2018، واصدرت بحقه قرار اعتقال ادارى، وجددت له محاكم الاحتلال الإداري 4 مرات متتالية، الامر الذى دفعه لخوض الاضراب غم معاناته من مرض السرطان سابقاً وضعف المناعة.

وقال ” أسرى فلسطين” بأن 6 أسرى لا يزالون يخوضون الاضراب المفتوح ضد سياسة الاعتقال الإداري اقدمهم واكثرهم خطورة الأسير المصاب بمرض السرطان “أحمد عبد الكريم غنام” (42 عاما) من الخليل الذى يخوض اضراب عن الطعام منذ 54 يوماً متواصلة، ويعانى من هبوط نسبة السكر في الدم، و آلام حادة في انحاء جسده، وصعوبة في التنفس، وضعف في عضلة القلب، وآلام في المعدة والرأس، ونزيف بالأنف، وقد نقص وزنه 20 كيلو جرام.

مركز اسرى فلسطين للدراسات
5/9/2019

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق