منوعات

الأسير المريض سامر أبو كويك يدخل عامه السابع عشر فى سجون الاحتلال

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير المريض سامر محمد حسين أبو كويك (40عاماً) من سكان مخيم الأمعري، قضاء مدينة رام الله، دخل اليوم عامه الاعتقالى السابع عشر على التوالى في ظل إهمال الاحتلال لحالته المرضية.
 
واضاف المركز بان الاحتلال اعتقل الأسير أبو كويك بتاريخ10/6/2002، وتعرض لتحقيقٍ قاسٍ بعد أن اتهمته مخابرات الاحتلال بالانتماء إلى كتائب شهداء الأقصى، والمشاركة في عمليات عسكرية ضد الاحتلال، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد ثلاث مرات، إضافة إلى 23 عاماً أخرى، أمضى منها 16 عاماً متتالية.
 
واشار المركز الى ان الأسير أبو كويك يعاني من التهابات حادة زاد من خطورتها عدم تقديم علاج له، فقد اضطرت إدارة السجون وبعد ضغوطات من الأسرى، إلى إجراء عملية جراحية له في شهر يوليو من العام 2016 في مستشفى العفولة، وتم استئصال 40 سم من أمعائه، حيث مكث فترة طويلة على التغذية عبر الوريد، لكن لم تتم متابعة حالته، مما أدى إلى تراجع وضعه الصحي، وعودة الالتهابات مرة أخرى إليه.
 
ومن جهتها ، طالبت عائلة الأسير المريض سامر محمد حسين أبو كويك ، المؤسسات الحقوقية التدخل لضمان تقديم العلاج والرعاية الطبية الحقيقة له، في ظل إهمال الاحتلال لحالته المرضية.
 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق