منوعات

الأسير عرابي ذوقان يدخل عامه السادس عشر في سجون الاحتلال

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير عرابي صابر شريف سوالمة ذوقان (41 عاما) من سكان مخيم بلاطة شرق نابلس، قد انهى عامه الخامس عشر و دخل اليوم عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، ويعد الأسير عرابي من ابرز الناشطين في الانتفاضة الثانية انتفاضة الأقصى.
 
واضاف المركز بأن الاحتلال كان قد اعتقل الأسير "عرابي ذوقان" بتاريخ 7/4/2003 بعد محاصرة منزل عائلته، في مدينة نابلس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 2003 و تعرض لتعذيب شديد خلال التحقيق، وصدر بحقه حكم بالسجن مدة 18 عاما، بتهمة النشاط العسكري في صفوف كتائب القسام، وامضى منها 15 عاماً تنقل خلالها في عدة سجون منها مجدو وجلبوع وشطة و ريمون ونفحه وعسقلان وحاليا استقر به الحال في سجن النقب الصحراوي وقد شارك الأسير في خوض الإضرابات عن الطعام في فترات متقطعة .
 
كما تعرض أشقاء الأسير ذوقان (شريف وأمير ومظفر ) الى الاعتقال خلال سنوات الانتفاضة الاولى وانتفاضة الأقصى ، ورفض الاحتلال جمعهم في سجن واحد خلال فترة الاعتقال، كما أن له شقيق مبعد إلى قطاع غزة تحرر في صفقة وفاء الأحرار عام 2011 ، وهو "امير ذوقان " . ، وترفض حكومة الاحتلال السماح لذويه بزيارته الى قطاع غزه.
 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق