منوعات

حملة اعتقالات طالت 15 مواطنا بالضفة الغربية المحتلة

اسرى فلسطين – الضفة الغربية 

 

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم  الثلاثاء  حملة اعتقالات واسعة ، فى أنحاء متفرقة من الضفة الغربية  المحتلة

 

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدد من مدن الضفة الغربية واعتقلت 15 مواطنا  على الاقل  بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها

 

 ففى الخليل،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، اربعة مواطنين بينهم شقيقين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية وحطمت محلا تجاريا واستولت على مبلغ مالي.

وأفادت مصادر امنية ومحلية ، بأن قوات الاحتلال داهمت قرية المورق جنوب غرب مدينة الخليل واعتقلت الشقيقين معتصم ومحمود رمضان عواودة، بعد تفتيش منزلهما والعبث بمحتوياته، واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

وحسب مصادر محلية، اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل المواطنين، محمد نضال جابر بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح اثناء توجهه الى عمله صباح اليوم، وخالد صلاح الدين أبو زعرور، عقب تحطيم محله التجاري الخاص بأدوات السباكة، والاستيلاء على مبلغ مالي قدرته عائلة أبو زعرور بـ 4 الاف شيقل، واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

 

 وفى جنين،   اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء،  طالبة جامعية من جنين، وأسيرا محررا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين المدينة، وسط مواجهات مع جنود الاحتلال  .

وذكر ذوو المعتقلة الطالبة في جامعة القدس المفتوحة فاطمة فادي جرار (20عاما) لـ"وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقهم مجندات وكلاب بوليسية داهمت منزله في مدينة جنين، وعبث جنود الاحتلال بمحتوياته بعد خلع بوابته واحتجاز عائلته والأطفال ومنعهم من النوم في شقة شقيقه المجاورة، بعد مداهمتها لأكثر من ساعتين، وقامت المجندات بتفتيش النساء وإرغامهم على خلع ملابسهن.

 

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إبراهيم كامل الشلبي  ( 41 عاما)، عقب اقتحام بلدة السيلة الحارثية ومداهمة منزله والعبث في محتوياته.

 

وفى نابلس، اعتقلت سلطات الاحتلال 3 شبان  من نابلس على الاقل وشاب من مخيم بلاطة وسط مواجهات شهدتها المدينة في اعقاب اقتحام عدد كبير من الاليات الاحتلال عدة احياء في المدينة.

 

وافاد شهود عيان ان قوة للاحتلال اقتحمت شارع مؤتة وسط اطلاق قنابل الصوت وداهمت منزل يهود لعائلة العاصي، بحجة البحث عن عبد الكريم عاصي المتهم بتنفيذ عملية طعن مستوطن قبل الشهر قرب مستوطنة ارئيل.

 

وداهمت دوريات الاحتلال محيط مخيم العين وشارع السكة على مداخل مدينة نابلس الغربية حيث اندلعت مواجهات عنيفة وتم اعتقال أمير وعامر السركجي.

 

 كما اعتقلت قوات الاحتلال  من نفس المدينة الشاب إسلام أبو كشك .

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشاب "أحمد الجمل" من مخيم بلاطة على حاجز حوارة جنوب نابلس الليلة الفائتة.

 

وفى بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم خمسة مواطنين من مناطق مختلفة بالمدينة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها

 وافادت مصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم  الشاب أكرم محمد موسى من بلدة الخضر جنوب المدينة، والشاب محمد الخطيب من منطقة واد شاهين، والشاب  محمد عبيات، والشاب  عاهد الخطيب، والشاب أكرم الشريف من المدينة

 

وفى السياق، سلمت قوات الاحتلال الشاب خالد خليل التعمري بلاغاً لمراجعة مخابراتها عقب اقتحام منزل عائلته في منطقة واد معالي بمدينة بيت لحم فجر اليوم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق