منوعات

حملة اعتقالات واسعة تطال 21 مواطنا بالضفة الغربية المحتلة

اسرى فلسطين – الضفة الغربية 

 

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم  الاثنين  حملة اعتقالات واسعة ، فى أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين

 

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدد من مدن الضفة الغربية والقدس  واعتقلت 21 مواطنا على الاقل  بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها

 

ففى الخليل،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ستة  مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة سعير شمال شرق الخليل نسيم عاطف احمد شلالدة (21عاما)، وعلاء جرادات، كما اعتقلت محمد صبري مسالمة، وجعفر وليد مسالمة، وأركان رزق مسالمة، من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل وذلك بعد دهم منازلهم.

 

فيما جرى اعتقال الشاب ايهاب الربعي على حاجز عسكري قرب بلدة حلحول

 

وفى جنين،  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأحد، شابين من سكان بلدة يعبد جنوب جنين.

وأفادت مصادر ، بأنه جرى اعتقال الشابين يحي وصفي حمارشة (24 عاما)، ونمر زيد الكيلاني (24 عاما)، بعد توقيفهما على حاجز عسكري أقامته قوات الاحتلال على مدخل البلدة الشرقي.

 

وفى رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، خمسة  مواطنين ثلاثة منهم  من بلدة نعلين، غرب رام الله.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت نعلين وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها، واعتقلت منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الناشط عبد الله أبو رحمة، والشاب محمد اديب أبو رحمة، وأحمد محمد أبو رحمة.

 

وفى السياق،  اقتحمت قوات الاحتلال  وسط مدينة رام الله فجرا، وفتشت منازل، ومحال تجارية، واعتقلت المواطن نادر سابا، أعقبه مواجهات مع الشبان، دون أن يبلغ عن اصابات.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عثمان زهران من قرية دير ابو مشعل غرب رام الله.

 

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الإثنين مواطنا خلال مداهمات في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية،

وقالت مصادر محلية ، إن جنود الاحتلال اعتقلوا الأسير المحرر أمجد حنتش في مدينة قلقيلية والمفرج عنه قبل أشهر قليلة، كما انتشروا في أحياء النقار وكفر سابا وشارع نابلس.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين فرج سامي واحمد نبهان من بلدة جيوس شرق قلقيليه

 

وفي جنين، نصبت قوات الاحتلال الليلة الماضية، حواجز في مفارق الطرق جنوب مدينة جنين واعتقلت شابين من بلدة يعبد على حاجز عسكري.

وقالت مصادر إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين يحي وصفي حمارشة (24 عاما)، ونمر زيد الكيلاني (24 عاما)، بعد توقيفهما على حاجز عسكري على مدخل بلدة يعبد ونقلوهما إلى جهة مجهولة.

 

وفى السياق،  اقتحمت قوة من جيش الاحتلال منزل القيادي بحر كة حماس الاسير المحرر عدنان حمار شة . وهو والد لأسيرين يقبعان في سجون الاحتلال.

 

ومن بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤمن أبو عاهور ،بعد اقتحامها شارع الصف بالمدينة  .

 

وفى مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين  نادر محيسن، وزكي سلطان عبيد بعد اقتحام منزليهما في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة فجر اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق