منوعات

أربعة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

يواصل أربعة أسرى في سجون الاحتلال، إضرابهم المفتوح عن الطعام، لفترات متفاوتة، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وممارسات الاحتلال بحقهم.
 
1- الأسير مصعب سعيد (28عاماً) من مدينة رام الله، يستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام، منذ تاريخ 26/10/2017، ويطالب بنقله من سجن مجدو وإعادته إلى سجون الجنوب، حيث أنها أقرب إلى مكان سكنه الأصلي.
 
الأسير سعيد تلقى وعداً من إدارة السجن بإعادته إلى سجون الجنوب بتاريخ 25/10/2017، بعد إضرابه لأيام سابقة مطالباً بذلك، وحتى تتنبه إدارة سجن مجدو لمطلبه، وعقب نقضها هذا الاتفاق أعلن الأسير سعيد إضرابه الفوري والثاني عن الطعام.
 
الاحتلال اعتقل الأسير سعيد بتاريخ 12/3/2017، وهو يعمل كصحفي حر وقد عقدت له محكمة في وقتٍ سابق، وجرى تأجيلها حتى تاريخ 12/11/2017.
 
2-  الأسير حمزة بوزية (28عاماً) من سكان سلفيت، أعلن إضراباً مفتوحاً عن الطعام، منذ 16 يوماً للمطالبة بالإفراج الفوري عنه.
 
الأسير بوزية يحتج عبر إضرابه المفتوح على قضية تحويل تهمته إلى الملف السري، وإصدار قرار إداري بحقه.
 
الاحتلال اعتقل الأسير بوزية بتاريخ 15/5/2017، وقد اعتقله سابقاً مراتٍ عدة وأمضى في سجون الاحتلال ما يقارب في مجموعه سبع سنوات.
 
3-  الأسير حسن شوكة (29عاماً) من بيت لحم، يواصل  إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 22، وذلك بعد صدور قرار إداري جديد بحقه مدته ستة أشهر.
 
الاحتلال اعتقل الأسير شوكة بتاريخ 29/9/2017، ولم يكن قد مضى شهر واحد فقط على خروجه من سجون الاحتلال، حيث يكرر الاحتلال اعتقاله على فترات متفرقة، تحت ملف الاعتقال الإداري.
 
4-  الأسير بلال ذياب (32عاماً) من جنين،  يستمر في معركة إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 15 يوماً احتجاجاً على قرار اعتقاله الإداري.
 
الاحتلال أعاد اعتقال الأسير المحرر بلال ذياب بتاريخ 13/7/2017، وقد خاض الأسير ذياب تجربة الإضراب المفتوح عن الطعام سابقاً، فقد أضرب ما يقارب 78 يوماً للمطالبة بإنهاء ملف اعتقاله الإداري.
 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق