منوعات

الأسير خليل أبو عرام من الخليل يدخل عامه السادس عشر في الأسر

اسرى فلسطين _ الخليل 
 
أنهى الأسير خليل محمود يوسف أبو عرام "الأقرع" (50 عاماً) من بلدة يطا قضاء مدينة الخليل، عامه الخامس عشر، ودخل عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
 
قوات الاحتلال اعتقلت "أبوعرام" بتاريخ 31/10/2002، واخضعته لتحقيق قاسىٍ بعد أن اتهمته بقيادة كتائب شهداء الأقصى في مدينة يطا، والمشاركة في تنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال أدت إلى مقتل وإصابة عدد منهم، وقد أصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكماً بالسجن المؤبد 7 مرات، وأمضى حتى الآن 15 عاماً خلف القضبان متنقلاً بين السجون المختلفة، وهو متزوج وله ثمانية من الأبناء.
 
يشار إلى أن الأسير "خليل أبو عرام" يعتبر من قادة الحركة الأسيرة وقد استطاع الأسير " أبو عرام" الحصول على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وكذلك حصل على درجة الماجستير في الدراسات الاقليمية من جامعة القدس المفتوحة خلال وجوده في السجن، وصدر له عدة مؤلفات من داخل السجن من بينها كتاب بعنوان "معركة الكرامة والشرف بين شراسة الهجمة وأسطورية الصمود وإنسانية الأهداف" .
 
يذكر أن شقيقه " محمد أبوعرام" اعتقل بعد اعتقاله بعام واحد، وحكم عليه بالسجن لمدة 9 سنوات فى سجون الاحتلال أمضاها كاملة وعاش مع شقيقه "خليل" في غرفة واحدة لمدة طويلة وتحرر عام 2012 .
 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق