منوعات

الاحتلال يوافق على انهاء عزل القيادي الاسير ابوحنيش

 

وافقت إدارة مصلحة سجون الاحتلال على إنهاء عزل مسؤول الجبهة الشعبية في السجون القيادي الاسير " كميل سعيد حسن أبوحنيش" 42 عام من نابلس وذلك  مطلع الأسبوع القادم.

 

وكانت ادارة السجون قد عزلت القيادي "ابوحنيش" في شهر سبتمبر من العام الماضي وذلك على خلفية تضامن اسرى الجبهة مع الاسير "بلال كايد" وخوض خطوات نضالية لعدم اطلاق سراحه بعد قضاء فترة محكوميته ودعمه في اضرابه عن الطعام .

 

وهدد الاسير "ابوحنيش" اليوم الاثنين بخوض اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار عزله ، فيما اكد اسرى الجبهة بانهم سيخوضون اضراب تضامني معه في حال اعلن عن الاضراب، الامر الذى استدعى مسئولي مصلحة السجون التعاطي مع قضيته والحوار مع قيادة اسرى الجبهة في السجون والذين ابلغوا الادارة بنيتهم التضامن مع القيادي "ابوحنيش" ووافقت على انهاء عزله .

 

, الاسير "ابوحنيش" من قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس، وحاصل على بكالوريوس في الاقتصاد ، وهو احد مؤسسي مجموعات كتائب ابوعلى مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، و اعتقل بتاريخ 15/4/2003، و· وجهت له تهمة المسؤولية عن قتل واصابة 12 جندي ومستوطن ، واصدرت محكمة سالم العسكرية بحقه حكم بالسجن المؤبد 9 مرات وغرامة مالية قدرها 60 مليون شيكل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق