منوعات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في القدس المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة، شملت خمسة عشر مواطنا، بينهم ابنة الشهيد المقدسي مصباح أبو صبيح، واقتادتهم إلى مراكز تحقيق وتوقيف في المدينة المقدسة.

 

وزعم بيان لشرطة الاحتلال، صباح اليوم، أن الاعتقالات شملت ما أسمته "مشتبهين بالضلوع في اعمال رشق حجارة وزجاجات حارقة اتجاه "مواطنين" وقوات من الأمن".

 

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد مصباح أبو صبيح، منفذ عملية اطلاق النار صباح أمس قرب حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، وعبثت بمحتويات المنزل في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، قبل أن تعتقل ايمان ابنة الشهيد، فضلاً عن ازالة صور الشهيد والرايات والأعلام الفلسطينية عن منزل.

 

وعُرف من بين المعتقلين في بلدة العيسوية: خالد ابو غوش، وادم مصطفى، ويوسف مصطفى، وصالح ابو عصب، وعبد الله ابو عصب، ورائد درويش، علما أن البلدة شهدت مواجهات عنيفة استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

 

وبيّن مراسلنا أن الاحتلال اعتقل من القدس القديمة: الشاب محمود منى من منزله في حارة السعدية، والناشط محمد الشلبي في شارع الواد.

بينما اعتقلت لاحقاً نهاد الزغير، والأسير المحرر محمد الدقاق، في الوقت الذي سلمت فيه الأسير المحرر محمود عبد اللطيف أمراً لمراجعة مخابرات الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق