منوعات

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 40 أسير

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قائمة عمداء الأسرى وهم الذين أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً في سجون الاحتلال ارتفعت لتصل إلى 40 أسير بعد انضمام الأسير محمود عبدالله علي العارضة (41 عاماً) من بلدة عرابة قضاء جنين بعد انهاء عامه العشرين بشكل متواصل .

 

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير "العارضة" اعتقل بتاريخ 21/9/1996 ، وبذلك ينهى عامه العشرين داخل السجون ، ويدخل عامه الواحد والعشرين على التوالي ، وكان قد تعرض لتحقيق قاسي وعنيف لعدة شهور، وتم نقله مباشرة بعد التحقيق إلى زنازين العزل الانفرادي الذى مكث بها عدة شهور قبل نقله إلى الأقسام .

 

وأضاف إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال أصدرت حكماً بحق الأسير "العارضه" بالسجن المؤبد بالإضافة إلى خمسة عشر عاماً بتهمة الإنتماء والعضوية في الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة أدت لمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال.

 

وأفاد إعلام الأسرى بأن الأسير "العارضه " تعرض إلى عمليات تنكيل وقمع متعددة من قبل إدارة السجون طوال سنوات اعتقاله ، وتحديداً العزل الإنفرادي والذى نقل إليه عدة مرات ، وقد اتهمه الاحتلال في عام 2014 بمحاولة الهروب من سجن شطه عبر حفر نفق خاص لذلك مع عدد من الأسرى الآخرين وقامت بعزله لعام كامل ، كذلك حرم من زيارة ذويه أكثر من مرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق