التقارير

أسرى فلسطين : السجن 18 شهراً بحق الاسير مالك اشتيه

أفاد مركز أسرى فلسطين لدراسات, بأن محكمة "سالم" للاحتلال الاسرائيلي, أصدرت حكماً بحق الاسير مالك اشتية, من بنابلس، بالسجن 18 شهرا, ليكون هذا الاعتقال الثالث له في سجون الاحتلال.

 

وأوضح "اسرى فلسطين" الى أن الاحتلال اعتقل الاسير اشتية الطالب في كلية الهندسة الصناعية في جامعة النجاح الوطنية بتاريخ 19/7/2016, بعد مداهمة  بلدة تل غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وأشار "المركز" أن قوات "النحشون" الصهيونية التي تصطحب الاسرى للمحاكم, قد اعتدت على الاسير اشتية بتاريخ 28/7/2016, بالضرب المبرح  أثناء خروجه من قاعة المحكمة بعد أن مددت اعتقاله.

 

وبين أن الاسير اشتية تعرض  لثلاثة اعتقالات لدى الاحتلال، وعشرات الاستدعاءات, فمنذ أن التحق مالك اشتيه -من قرية تل قضاء مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة- بدراسته الجامعية عام 2011 وهو يتعرض للاعتقالات التي أبعدته عن مقاعد الدارسة وأخرت تخرجه الجامعي.

 

ونوه مركز أ سرى فلسطين لدراسات بأن عائلة الاسير اشتية  عانت من مرارة الاعتقالات؛ حيث إنها خلال ثلاث سنوات لم تجتمع الأسرة بشكل كامل إلا فترات بسيطة، فشقيقاه معاذ ومجد، اعتقلا أكثر من مرة لدى الاحتلال، وما زالت العائلة تحرم وباستمرار من الاجتماع في آن واحد داخل البيت، وكلما أفرج عن أحدهم اعتقل الآخر,

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق