منوعات

أسرى فلسطين: اعتقال 14 مواطنًا بالضفة وغزة

أفاد مركز أسرى فلسطين لدراسات, أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت, فجر الخميس, حملة اعتقالات ، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، خلفت عن اعتقال 14 مواطنًا فلسطينياً.

 

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بلدة قباطية شرق مدينة جنين، واعتقلت الشاب قصي حنايشة بعد مداهمة منزله في البلدة، وتخريب محتوياته، والاعتداء على ساكنيه.

 

وفي الخليل، اقتحمت عدد من آليات الاحتلال مدينة يطّا جنوب المحافظة، واعتقلت الشاب حمزة سميرات.

 

وفي بيت لحم، نفذت عمليات تفتيش لمنازل المواطنين، واعتقلت شابين ، بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية.

 

وفي رام الله، اقتحمت قوة عسكرية كبيرة بلدة سلواد شرق المدينة، وداهمت عددًا من المنازل واعتقلت كلا من: عبد العزيز لطفي حماد، محمد خالد حماد، سيف صلاح حماد، حنظلة سمير حماد، إبراهيم حماد، ومحمد الناطور، ونقلتهم إلى المنطقة الغربية من البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري وسط المدينة واعتقلت الشاب محمد أمين أبو رداحة ونقلته إلى جهة مجهولة.

 

وفي نابلس، اندلعت، فجر اليوم، مواجهات عنيفة في بلدة سبسطية شمال المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة, واعتقلت الفتى بدر حيدر قادوس (14 عاما) وعمه هيمان إسماعيل قادوس.

 

وفي غزة, اعتقلت الزوارق الإسرائيلية الصياد عبد العزيز سعد الله من مركبه "حسكة ماتور" الذي لا يبعد عن شاطئ بيت لاهيا سوى كيلو متر واحد، فيما حاولت اعتقال الصياد الثاني من المركب؛ لكن المقاومة الفلسطينية ردت بإطلاق النار على الزورق الإسرائيلي، مما حال دون اعتقال زميله أو مصادرة المركب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق