المقابلات

الاحتلال يمنع ذوى اسيرين شقيقين من غزة من الزيارة

 

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال منعت والده الاسيرين "صلاح ، وفهمى " أسعد فهمي أبوصلاح " اضافة الى زوجة الاسير "فهمى" من شمال قطاع غزة من زيارتهم والتي كانت مقررة اليوم الاثنين .

 

ونقل اسرى فلسطين عن الاسير المحرر "اسعد ابوصلاح " والد الاسيرين (فهمى وأسعد) بان الاحتلال يمنعه من الزيارة كونه اسير سابق وتحرر في صفقة وفاء الاحرار قبل 5 اعوام ، بينما يسمح لزوجته والده الاسيرين بالزيارة ، وكذلك لزوجة نجله الاسير "فهمى" .

 

واضاف "ابوصلاح" بان الصليب الأحمر والمسئول عن برنامج الزيارات ، وتجهيز تصاريح الزيارة لدى الاحتلال ابلغهم فجر اليوم بانهم لن يستطيعوا زيارة ابنائهم اليوم الاثنين، وذلك لعدم اشتمال القائمة التي وصلت من الاحتلال على أسماء ابنائهم بحيث انهم محرومين من الزيارة ، بحجة انهم معاقبين من قبل الادارة في سجن نفحه نتيجة التوتر الذى وقع في السجون الفترة الماضية .

 

وقال اسرى فلسطين بأن الاحتلال لا يزال يعتقل في سجونه 350 اسيراً من قطاع غزة ، بينما يسمح لأعداد قليلة منهم بالزيارة يوم الاثنين من كل اسبوع ، ويتعرض برنامج الزيارات الى التضييق في بعض الأحيان من قبل الاحتلال بحيث يتذرع بالأوضاع الامنية واغلاق معبر بيت حانون / ايرز ، او تزامن الزيارة مع مناسبات واعياد خاصة بالاحتلال .

 

وبين بان الاحتلال حرم اهالي اسرى قطاع غزة  في اواخر نيسان الماضي من زيارة ابنائهم لأسبوعين كاملين ، ،  بحجة اغلاق المعبر بسبب الاعياد اليهودية  .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق