المقابلات

اسرى فلسطين وجمعية الوفاق ينظمان الصاعقة الكروية الثالثة باسم بطولة الاسير بسام السايح

 

تنطلق اليوم الاثنين اولى مباريات الصاعقة الكروية الثالثة التي ينظمها مركز اسرى فلسطين للدراسات ، وجمعية الوفاق برفح تزامنا مع ذكرى يوم الاسير الفلسطيني ، وذلك على ارض ملعب التضامن برفح.

 

واوضح الناطق الإعلامي للمركز "رياض الاشقر"  بان عدد الفرق المشاركة في  الصاعقة الكروية الثالثة التي انطلقت تحت اسم "بطولة الاسير بسام السايح" بلغ 32 فريق ، وستجرى المباريات تباعاً حتى يوم الاسير الفلسطيني الذى سيشهد المباراة النهائية تضامنا مع الاسرى ولتسليط الضوء على معاناتهم.

 

واشار الاشقر بان الصاعقة الكروية الاولى التي نفذها المركز كانت عام 2014 تحت اسم "بطولة الشهيد الاسير "ميسرة ابوحمديه" والتي جاءت في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده، بينما الثانية كانت العام الماضي 2015، وحملت اسم "وفاء الاحرار2" تيمنا بتنفيذ صفقة تبادل ثانية، وهذا العام اثرنا اطلاق اسم الاسير المريض" بسام السايح" والذى يعتبر اخطر حالة مرضية في سجون الاحتلال وذلك تذكيرا بمعاناة هذا الاسير .

 

واضاف الاشقر بان المباراة الاولى ستنطلق اليوم ، ويستمر الدوري لمدة 3 اسابيع ، حيث تجرى المباراة النهائية بين الفريقين الصاعدين للنهائي، تزامنا مع يوم الاسير الفلسطيني الذى يصادف السابع عشر من نيسان ، وتوزع الجوائز على الفائزين والمشاركين في احتقال ختامي .

 

وبين الاشقر بان هذه الفعالية الرياضية تأتى لتسليط الضوء على معاناة الاسرى بشكل عام، ومعاناة الاسير "بسام السايح" بشكل خاص، حيث نؤمن باستغلال كافة النشاطات من اجل خدمة قضية الاسرى ، وما للرياضة من متابعين ومحبين، حيث تستقطب الكثير من الشبان وخاصة صغار السن ، والذين نستهدفهم بالتوعية بقضية الاسرى .

 

مركز اسرى فلسطين

28/3/2016

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق