المقابلات

30 أسير يستعدون غدا للدخول في اضراب عن الطعام لإنهاء عزل الخواجا


 

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن ثلاثين أسيرا من أسرى حماس في سجن عوفر يستعدون غدا الاثنين 28-3 ، لخوض  إضراب مفتوح عن الطعام ، تضامنا مع الاسير المعزول "شكري الخوجا" واحتجاجا على استمرار عزله منذ عام ونصف .

 

واوضح  مدير المركز " أسامة شاهين"  أن الأسير "الخواجا" 47 عاما من رام الله يعيش ظروف غاية في الصعوبة، و يعاني من عدة أمراض مزمنة ، وكما أنه يعاني من ضعف شديد في بصرة ، وهو معزول منذ ما يقارب العام ونصف، علما أن الشاباك وعد بإخراجه من العزل اكثر من مرة إلا أنه لم يوفي ، مما أستدعى أسرى حماس إلى خوض الإضراب احتجاجا على استمرار عزلة .

 

وأضاف شاهين أن الاسير " الخواجا" ممنوع من زيارة عائلته منذ عزله ، ويسمح له بالخروج للفورة لمدة ساعة واحدة فقط وهو مقيد من القدمين ، ولا يتوفر في زنزانته أي مقومات للحياة، ولا تدخلها الشمس ولا الهواء وتبلغ مساحة زنزانة العزل ثلاثة أمتار في ثلاثة أمتار.

 

واشار شاهين الى أن الأسير "الخواجا"، اسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال تجاوزت مدة اعتقالاته السابقة ما مجموعه 16 عاماً، وكان اخر اعتقال له بتايخ 14/2/2014م ولا زال موقوف ، وهو معزول منذ شهر ديسمبر 2014 ، وهو متزوج ولديه 4 ابناء اصغرهم الطف عمر يبلغ من العمر 5 سنوات .

 

وطالب شاهين الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانة بان يكون لها موقف جدى وقوى التدخل لإنهاء عزل الخواجا ، وكما ناشد كافة الفعاليات الوطنية التضامن مع الأسير الخواجا وتسليط الضوء على قضية ومعاناته.

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات

27/3/2016

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق