المقابلات

اسرى فلسطين/ الاحتلال يفرج اليوم عن الاسير الإداري سليمان سكافى

 

خاض اضراب عن الطعام لمدة 38 يوم

 

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تفرج اليوم الاربعاء عن الأسير الإداري " سليمان محمد توفيق سكافى" (30 عاماً)، من الخليل، بعد ان امضى عام ونصف في الاعتقال الإداري وخاض اضراب عن الطعام لمدة 38 يوم .

 

واوضح اسرى فلسطين بان الاسير " سكافى" اعتقل بتاريخ  12/11/2014 ، وفرض علي الاعتقال الإداري بحجة وجود ملف سري يؤكد خطورته على أمن الاحتلال ورفضت المحكمة الاستئناف الذي تقدم به اكثر من مرة ، وجدد له الاحتلال الإداري 4 مرات ، الامر الذى دفعه الى خوض اضراب مفتوح عن الطعام في شهر سبتمبر من العام الماضي ، استمر 38 يوماً متتالية.

 

واضاف اسرى فلسطين بان محامى الاسير "سكافى" توصل الى اتفاق مع الاحتلال يقضى بتعليق اضراب الأسير بعد 38 يوماً، مقابل تمديد اعتقاله 4 شهور ادارية بشكل نهائي، ثم اطلاق سراحه، تبدأ منذ بداية شهر نوفمبر من العام الماضي وتنتهى امس (8-3) حيث من المفترض اطلاق سراحه اليوم من سجن النقب الصحراوي، وتم ابلاغه بالفعل بذلك صباح اليوم ، ويتوقع وصول الى حاجز الظاهرية في ساعات بعد الظهر.

 

وكان الاسير "سكافى" قد تعرض الى تراجع في وضعه الصحي خلال الاضراب ، واشتكي من آلام ومن دوخه في الرأس بشكل متواصل ، ونقص وزنه بشكل واضح ، علما بانه اسير محرر كان قد أمضى ستة أعوام متفرقة في سجون الاحتلال.

 

 

مركز اسرى فلسطين

9/3/2016

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق