مقابلات

الاسير طارق المدلل يدخل عامه الثالث عشر على التوالي

 

غزة – اسرى فلسطين

 

أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "طارق أحمد خليل المدلل" (31 عاماً)، من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قد دخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ويتواجد حالياً في سجن النقب الصحراوي.


وأوضح المركز في تصريح صحفي ان الاسير "المدلل" اعتقل بتاريخ 19/1/2004 على معبر رفح الحدودي قبل انسحاب الاحتلال من القطاع أثناء توجهه إلى دولة الجزائر لدارسة الهندسة، ووجهت له النيابة العسكرية عدة تهم من بينها الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في نشاطات عسكرية ضد قوات الاحتلال وصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي لمدة 14 عاما. امضى منها 12 عاما حتى اللحظة.

 

واشار اسرى فلسطين الى ان الأسير "طارق" كان تعرض خلال سنوات اعتقاله الى العديد من العقوبات بحقه ، حيث حرم من الزيارة كبقيه اسرى قطاع غزة لمدة 6 سنوات كاملة بعد اسر الجندي جلعاد شاليط وحتى عام 2012 حيث اعيد برنامج الزيارات بفضل اضراب الاسرى لمدة 28 يوماً في نيسان من ذلك العام

.

وبين المركز بان اخر العقوبات التي تعرض لها الأسير "المدلل" هي عزله فى زنازين العزل الانفرادي في سجن مجدو لمدة 3 اسابيع خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، برفقه الاسير " محمد الطويل" وانهت ادارة السجن عزله بعد تهديده بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام؛ ردا على عزله التعسفي؛ وقامت بنقله الى سجن النقب مرة اخرى .

 

ويذكر بان الاسير "طارق" هو نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "أحمد المدلل"


 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

19/1/2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق