مقابلات

اسرى فلسطين / حالة من التوتر في مجدو بعد عمليات نقل واسعة

 

سجن مجدو – اسرى فلسطين

 

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان حالة من التوتر لا تزال تخيم على اوضاع سجن مجدو منذ يومين،  بسبب قيام ادارة السجون  بعلميات تنقل واسعة بين اقسام السجن وخارجه شملت اقسام كاملة.

 

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان ادارة السجون اقدمت وبشكل مفاجئ على التصعيد بحق الاسرى في سجن مجدو بعد ان اجرت وبشكل تعسفي حملة تنقلات واسعة بحق الأسرى في السجن خلال الأيام الماضية، شملت أقساما بأكملها، مما خلق حالة من التوتر الشديد في صفوف الأسرى لا زالت تسود السجن حتى الان وقد تؤدى الى تصاعد التوتر خلال الفترة المقبلة .

 

وبين الاشقر ان ادارة السجن قامت بحملة تنقلات لمعظم أقسام السجن تمثلت في نقل العشرات من الأسرى من قسم لآخر داخل السجن، كما تم نقل عدد من الأسرى الى سجون أخرى، ما خلق حالة من عدم الاستقرار فى السجن واستنفار دائم بين الاسرى نتيجة التنقلات المستمرة .

 

واشار الاشقر الى ان الادارة تتعمد إرباك الواقع الاعتقالى في سجن مجدو الذى شهد في الشهور الاخيرة حالة استقرار نوعا ما، ولم يحدث في السجن ما يدفع الادارة لإجراء عمليات نقل واسعة كما حدث ، انما تأتى في اطار التضييق على الاسرى والنيل من عزيمتهم وزياده معاناتهم، والتنكيل بهم عبر النقل واجراءاته الاستنزافية المعرفة .

 

وقال الاشقر بانه اضافة لعمليات النقل التعسفية فان الاسرى في مجدو يتعرضون لسياسة الاهمال الطبي المتعمدة للحالات المرضية في السجن ، الامر الذى فاقم معاناتهم ورفع اعداد الحالات المرضية في السجن ، يهدد بتراجع اوضاع الاسرى الصحية الى حد الخطورة .

 

وطالب اسرى فلسطين المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية، التدخل لحماية الاسرى، ووقف هذه السياسة القمعية ، وتطبيق المعاهدات الدولية على الاسرى .

 

مركز اسرى فلسطين

13/1/2016

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق