مقابلات

اسرى فلسطين / الاحتلال يحول الاسير تامر الرجب للإداري بعد انتهاء حكمه الفعلي

 

الخليل – اسرى فلسطين

 

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال حولت ملف الاسير " تامر راجح الرجبي"  19 عام من الخليل، الى الاعتقال الإداري بعد انتهاء فترة حكمه الفعلي بالسجن لمدة 7 اشهر .

 

واوضح المركز في تصريح صحفي بان سلطات لاحتلال كانت قد اعتقلت الشاب "الرجبى" بعد اقتحام منزله في مدينة الخلي ، واعتقاله بطريقة همجية ، بعد الاعتداء على عدد من افراد اسرته ، وبعد اسبوع فرضت عليه حكما بالسجن الفعلي لمدة 7 اشهر، امضاها كاملة في سجون الاحتلال.

 

واضاف المركز بانه في اليوم من الاخير من فترة حكم الاسير "الرجبى" وكان يستعد لإطلاق سراحه ، قامت سلطات الاحتلال بإبلاغه بتحويل ملفه من قضية الى الاعتقال الإداري دون تهمه، حيث فرضت عليه الادارى لمدة 6 اشهر دون سبب، ويحتجز حالياً في سجن النقب الصحراوي و ممنوع من زيارة ذويه منذ اعتقاله .

 

وقال اسرى فلسطين بان الاحتلال يخالف القانون الدولي بشكل واضح حيث يعاقب الاسير مرتين على نفس التهمة ، ويمقل ملف اعتقاله بشكل مزاجي ما بين السجن الفعلي الصادر عن محكمة بناء على لائحة اتهام، وما بين الاعتقال الإداري دون تهمه او محاكمة بحجة وجود ملف سرى .

 

وطالب المرز بتدخل لحماية ابناء الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال المتواصلة بحقهم والتي فاقت كل التصورات ، دون راع من قبل المشرعين للقانون الدولي وواضعي المواثيق الانسانية التى من المفترض ان تحمى كرامة الانسان وتمنع عنه الظلم والتعسف .

 

مركز اسرى فلسطين

9/12/2015

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق