المقابلات

الأسير المريض محمود سناكره يدخل عامه ال 14 سنه فى سجون الاحتلال

 

أفاد مركز اسري فلسطين للدراسات بان الأسير المريض " محمود صالح سناكرة " من مخيم بلاطة أنهى عماه الثالث عشر على التوالي ودخل في عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال ، ويقبع  في سجن النقب الصحراوي .

 

وأوضح المركز بان الأسير "سناكره" اعتقل بتاريخ 20/8/2002 ، وتعرض لتحقيق قاسي لأكثر من 3 شاهر فى سجن بتاح تكفا ، وبعد عام أصدرت محاكم الاحتلال عليه حكما بالسجن الفعلي لمدة 18 عاماً ، امضي منها 13 عام ، بينما يعانى ظروف صحية سيئة داخل السجون ، وقد تنقل فى العديد من السجون منها: شطة، ، نفحة، ورامون، وايشل السبع، وعسقلان، وجلبوع، والرملة،

 

وأشار المركز إلى أن الأسير "سناكره" يعتبر احد الحالات المرضية داخل السجون، حيث يعانى من كسر في القدم اليمنى وأسفل الركبة كما يعاني حالياً من آلام مزمنة في أسفل الظهر ، ونقل إلى المستشفى أكثر من مرة ، دون فائدة، حيث تستهتر إدارة السجون بحياته .

 

وخلال فترة اعتقاله تعرض الأسير "سناكره" إلى العديد من العقوبات والإجراءات التعسفية بحقه ، منها  عزله انفراديا لمدة شهر في سجن شطة وشهر آخر في سجن عسقلان إضافة لعدة أسابيع متفرقة. وخاض عدة إضرابات عن الطعام منها إضراب في سجن شطة بـ 15 آب 2004 وآخر في 11 تشرين أول 2011 في سجن جلبوع، وكان حرم من زيارة ذويه 4 سنوات فى بداية اعتقاله،  ولا يوال الاحتلال يمنع أشقائه من زيارته بالحجج الأمنية .

 

وأعربت عائله الأسير "سناكره" عن قلقها الشديد على حياة نجلها مع دخوله عامه الرابع عشر فى سجون الاحتلال، جراء تدهور وضعه الصحي، وعدم الاهتمام بتقديم الرعاية الطبية اللازمة له ، مما قد يشكل خطورة على حياته ، وطالبت المؤسسات الصحية الدولية التدخل لتوفير العلاج له .

 

مركز اسرى فلسطين

26/8/2015

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق