التقارير

المحرر عفانة : الأسرى عاتبون على ضعف التضامن معهم

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات (خاص) 

 

قال الأسير المحرر " محمد سامح عفانة" بأن الأسرى فى السجون يوجهون عتاب لكافة المؤسسات المعنية بقضيتهم بسبب ضعف التفاعل وعدم تشكيل ضغط دائم على الاحتلال من اجل تحسين شروط حياتهم.


ودعا "عفانة " الذى أمضى 3 سنوات فى سجون الاحتلال الى تحرك فاعل على المستويين الرسمي والشعبي .لنصره الاسرى مؤكدا بان اوضاع الاسرى قاسية للغاية ، وان مصلحة السجون تراقب الاسرى بشكل دقيق وتتدخل في حياتهم الخاصة وفي عبادتهم وطبيعة خطبة الجمعة."

 

وأضاف عفانة:" بأن الأسرى يتعرضون بشكل مستمر للعقوبات وكل من يحاول الاعتراض على سياسة الاحتلال التعسفية يتم نقله مباشرة الى العزل الانفرادي .

 

وأشار المحرر إلى أن الأسرى يتابعون جديا ما يجرى فى الخارج ويشكون من ضعف حركة التضامن معهم ، معربا عن أملهم الكبير فى المقاومة أن تستطيع ان تنجز صفقة تبادل مششرفة تحرر أكبر عدد من الأسرى .

 

وكان الاحتلال قد اعتقل القيادي في حماس محمد سامح عفانة (43 عاماً)، في مدينة قلقيلية فى الأول من رمضان من عام 2012، وصدر بحقه حكم بالسجن 3 سنوات، امضاها كامله وأطلق سراحه فى التاسع من الشهر الحالي من سجن النقب الصحراوي، وكان في استقباله العشرات من أفراد عائلته ورفاق قيده المحررين على حاجز الظاهرية جنوب مدينة الخليل

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق