منوعات

ثمانية أسرى يدخلون أعواماً متفاوتة في سجون الاحتلال

 

نابلس – مركز اسرى فلسطين

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدرسات أن ثمانية أسرى يسجلون انتهاء أعواماً مختلفة خلال العشر الأوائل من شهر سبتمبر الحالي، ليدخلوا أعواماً جديدة من أحكامهم المتفاوتة وغالبيتهم من مدينة القدس المحتلة . 
 
 
وفي التفصيل، ذكر المركز أن الأسرى المقدسيين محمد جولاني، ولؤي أبو نجمة ومحمد أبو سنينة دخلوا أمس عامهم السابع حيث جرى اعتقالهم بتاريخ 1/9/2008، حيث صدر بحق الأسير جولاني حكم بالسجن 13 عاماً، والأسير أبو نجمو 25 عاماً، والأسير أبو سنينة مدى الحياة، بتهمة المشاركة في قتل جندي صهيوني وإطلاق النار على جنود داخل مدينة القدس.
 
 
أما الأسير المقدسي فهمي المشاهرة سيدخل عامه الثالث عشر على التوالي، والذي اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 4/9/2002 ، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد 20 مرة، بتهمة الإنتماء لكتائب القسام والمشاركة في عدة عمليات ضد الاحتلال، كما يدخل الأسير المقدسي عاهد النتشة في اليوم ذاته، عامه الرابع عشر على التوالي، حيث جرى اعتقاله بتاريخ 4/9/2001 خلال قيامه بعملية فدائية فقد على إثرها الطحال وجروح خطرة في مناطق متفرقة من جسده، وصدر بحقه حكم بالسجن 25 عاماً بتهمة الإنتماء لكتائب القسام.
 
 
وأضاف المركز أن الأسير ناجي أبو منديل من المنطقة الوسطى في قطاع غزة سيدخل عامه الثالث عشر على التوالي، حيث اعتقتله قوات الاحتلال بتاريخ 5/9/2002 ، وصدر بحقه حكم بالسجن 14 عاماً، بتهمة المشاركة في عمليات مقاومة ضد الاحتلال.
 
 
كما يدخل الأسير عادل عمر الزعتري من مدينة الخليل عامه العاشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال، حيث جرى اعتقاله بتاريخ 8/9/2004 وكان مصاباً بجراح خطيرة، حيث طادرته قوات الاحتلال 5 سنوات وهدمت بيته قبل اعتقاله، وصدر بحقه حكم بالسجن عشر سنوات.
 
 
وفي السياق ذاته؛ سيدخل الأسير المقدسي نسيم الزعتري عامه الثاني عشر على التوالي، حيث جرى اعتقاله بتاريخ 9/9/2003، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد 24 مرة، بتهمة الانتماء لكتائب القسام .

 

وحدة المتابعة

مركز اسرى فلسطين

2/9/2014

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق