منوعات

خبر هروب أسرى شطه مفبرك لحرف الأنظار عن إضراب الإداريين

 

محافظات – مركز أسرى فلسطين

 

اعتبر مركز أسرى فلسطين للدراسات الخبر الذي نشره موقع استخباراى اسرائيلى مفبرك ولا أساس له من الصحة ، وانه ياتى في هذا الوقت الخطير لحرف الأنظار عن إضراب الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال .

 

يجة استمرار إضراب الأسرى لليوم 51 على التوالي ، وهو يخشى أن يستشهد أياً منهم وبالتالي سيكون لهذا الأمر تداعيات خطيرة على الأرض ، وكذلك فان جبهة الإسناد للأسرى تتسع يوماً بعد يوماً وبدأت بعض الأصوات تتعالى فى الدول الغربية تنادى بضرورة إنهاء إضراب الأسرى .

 

وأضاف بان قضية إضراب الأسرى كذلك أخذت بعدا إعلاميا واسعاً ،مع استمرار الإضراب وتدهور صحة العشرات منهم ونقلهم إلى المستشفيات لذلك عمل الاحتلال على حرف الأنظار عن إضراب الأسرى وأوضاعهم القاسية،  بنشر خبر كاذب ومفبرك يتحدث عن اكتشاف نفق فى سجن شطه كان يعده الأسرى للهروب من السجن ، ونقل كل الأسرى إلى سجون أخرى، وإرفاق الخبر بعده صور للنفق المفترض، علما بان هذا الأمر كما يعلم كل من دخل تلك السجون بأنه مستحيل في ظل الإجراءات الأمنية التي تطبقها إدارة السجون في ذلك السجن.

 

وأعرب الأشقر عن خشيته أن يكون نشر هذا الخبر مقدمه لتنفيذ حملة قمع كبيرة ضد الأسرى في كل السجون، وسلسلة تنقلات واسعة بحقهم، بحجة البحث عن إنفاق مشابهه، بينما يكون الهدف منها إضعاف موقف الأسرى الداعم للإداريين المضربين وتشتيت قوتهم ، وعرقلة اى خطوات تضامنية قادمة معهم وخاصة في حال استشهد اياً منهم نتيجة تدهور صحتهم بشكل كبير جداً . 

 

ودعا الأشقر وسائل الإعلام إلى عدم الانجرار وراء تسريبات إعلام الاحتلال، والتركيز على معاناة الأسرى المضربين منذ 51 يوماً متواصلة ، وإمكانية استشهاد احدهم في اى وقت .

 

وحدة الإعلام

مركز أسرى فلسطين للدراسات

13/6/2014

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق