منوعات

فعالية تضامنية بنابلس بمشاركة أهالي الأسرى الإداريين وأطفالهم

مركز أسرى فلسطين للدراسات ( خاص )

 

نظم مركز أسرى فلسطين للدراسات فعالية تضامنية عصر اليوم الإثنين، مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم التاسع عشر على التوالي، في محافظة نابلس، وذلك بعد دعوته يوم أمس لصيام اليوم والتضرع إلى الله بالدعاء لمساندة الأسرى على محنتهم .

 

وتمت الفعالية بحضور عشرات المشاركين من بينهم، أهالي الأسرى المضربين عن الطعام وعدد من الأسرى المحررين، وطلبة الجامعات، حيث شكل الأهالي سلسلة بشرية طويلة خارج خيمة الاعتصام المقامة وسط دوار الشهداء بالمدينة، وتخلل الوقفة عدد من الكلمات المساندة للأسرى وأهاليهم، والتأكيد على حقهم بالحرية وحق أهاليهم بالاستقرار الأسرى، وكذلك مطالبات بتوسيع الحراك الشعبي التضامني والرسمي القانوني، من أجل الضغط على الاحتلال للنزول عند مطالب الأسرى العادلة .

 

من جهتهم؛ وزّع أبناء الأسرى المضربين التمر المرفق ببطاقة تضامنية مع الأسرى على المارة، وحظيت الفعالية بترحيب من الأهالي والمارّة .

 

وفي ذات السياق أكدت الناطقة الإعلامية للمركز أن هذه الفعالية رمزية بالدرجة الأولى، تهدف لإشراك أبناء الأسرى وعوائلهم في الرسالة التي يحملها أبناؤهم من خوضهم للإضراب عن الطعام، كما أنها محاولة لتوعية الجمهور الذي يعيش بعيداً عن أوجاع الأسرى وأهاليهم .

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات

الوحدة الإعلامية

13 5 2014 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق