منوعات

محكمة الاحتلال تقبل استئناف شقيق عميد المحررين نائل البرغوثي

 

رام الله – مركز أسرى فلسطين للدراسات

 

 أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن محكمة الاحتلال في "عوفر" قبلت الاستئناف المقدم باسم الأسير عمر البرغوثي 60 عاما، وقرر القاضي بتخفيض الأمر الإداري البالغ أربعة شهور بأسبوعين أخرين, موضحا أن الأمر ينتهي في تاريخ السابع من آب القادم.

 

ويبين بولس أن نيابة الاحتلال أصرت على بقاء مدة الإداري الحالي اربعة شهور، إلا أنه وبالدفاع عن الأسير طالب أن يكون الأسير البرغوثي بين أبنائه وعائلته خلال العيد بعد أن حرم من ذلك لعدة سنوات نتيجة لاعتقاله الإداري دون أي تهم بذريعة أنه يشكل "خطر على أمن وسلامة الجمهور"!.

 

يذكر أن المحامي بولس كان قد تقدم باستئناف للمحكمة العليا على القرار الإداري الذي صدر بحقه لمدة 6 أشهر ووافقت في حينها على تخفيض الأمر الإداري لمدة أربعة شهور بحيث تكون الأخيرة وتنتهي في 21 آب، بالمقابل تقدم بولس باستئناف جديد قبلته المحكمة اليوم وأصدرت القرار أعلاه.

 

وتعقيبا على القرار قال بولس على الرغم من أن المعنى الحقيقي لهذا القرار هو الافراج عن البرغوثي بعد عامين ونصف الا أننا نعتقد ابقاءه داخل القضبان دون اي تهمة او تحقيق معه وحرمانه من عائلته هو اعتقال مجحف وظالم ومتعمد بحرمانه من عائلته وغير مبرر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق