التقارير

الأسير ضرار ابومنشار يواصل الاضراب عن الطعام

دخل يومه الثامن عشر في الاضراب عن الطعام

يواصل الأسير “ضرار أبو منشار”40 عام، من الخليل لليوم الثامن عشر على التوالي اضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار الاعتقال الإداري التعسفي بحقه .

وكان 6 أسرى قد علقوا اضرابهم المفتوح خلال الأيام الماضية بعد اضرابات عن الطعام لفترات مختلفة كان أطولها للأسير “حسن شوكه” وقد استمر لمدة شهرين متتاليين ،واستطاع غالبيتهم التوصل لاتفاق مع ادارة السجون يقضى بوضع سقف لاعتقالهم الإداري .

بينما لا يزال الأسير المحرر المعاد اعتقاله “ضرار أبو منشار” 40 عام، من الخليل، يخوض معركة الامعاء الخاوية منذ السادس والعشرين من يوليو الماضي، احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمه، حيث جدد له الإداري 3 مرات متتالية .

وكانت قوات الاحتلال قد أعادت اعتقال الأسير المحرر “منشار” بتاريخ 9/6/2017 بعد اقتحام منزله ومصادرة سيارته الخاصة، و أصدرت بحقه قرار إداري لمدة 6 شهور، وقبل أن تنتهى تم التجديد له لفترة ثانية ثم لمرة ثالثة بحيث امضى حتى الان 14 شهراً في سجون الاحتلال، لذلك قرر الدخول في اضراب عن الطعام .

وقد تراجعت حالة الأسير “أبو منشار” ” حاليا، نتيجة استمرار اضرابه، ويعاني من هبوط بالوزن، ومن آلام بالمفاصل، وهزل عام وألم بالخاصرتين، وأوجاع بالكلى، وترفض ادارة سجن عوفر الذى يقبع فيه متابعته طبياً للضغط عليه لوقف اضرابه .

والأسير “أبومنشار” هو أسير سابق اعتقل عدة مرات ، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 8 سنوات ، جزء كبير منها في الاعتقال وقد حمل لقب عميد الاسرى الاداريين في العام 2012 ، حيث كان اقدم اسير ادارى وامضى خلاله في ذلك الوقت 3 سنوات بشكل متواصل وهو أب لأربعة أبناء .

وكان اخر الاسرى الذين علقوا اضرابهم الأسير “أنس ابراهيم شديد” 22 عاماً من بلدة دورا قضاء الخليل وذلك بعد 22 يوماً من الاضراب، حيث توصل الى اتفاق مع ادارة السجون يقضي بأن يكون التمديد الحالي هو التمديد الاخير له على ان يتم الافراج عنه بعد ان ينتهى دون التجديد له لمرة اخرى ، وذلك بتاريخ 19/12/2018.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق