التقارير

الأسير رائد الجعبرى يعانى من ضيق في التنفس والاحتلال يهمل علاجه

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات (خاص)

 

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير " رائد عبد الفتاح عبد الغني الجعبري37)عاماً) من مدينة الخليل والذي يعتقل ادارياً منذ شهر فبراير الماضي، تراجع وضعه الصحي مؤخرا ، حيث يعانى ضيق في التنفس وخاصة في الأماكن الضيقة، ولا يتلقى اى علاج او رعاية من قبل إدارة السجن.

 

وقال المركز في تصريح صحفي بأن الاحتلال اعاد اعتقال الأسير "الجعبرى" في 4/2/2015 ، عقب اقتحام منزله، حيث جرى نقله مباشرة إلى سجن عوفر المركزي، ومن ثم صدر قرار الاعتقال الإداري بحقه دون تهمة أو سبب، لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد،وكان سابقاً قد أمضى 9 أشهر في الاعتقال الإداري.

 

وأعربت عائلة الأسير الجعبري " عن قلقها الشديد على صحة نجلها الذى يعانى من ظروف صحية صعبة حيث انه مصاب بأزمة حادة في التنفس، ويشعر بالاختناق في الأماكن الضيقة، كذلك يعانى من مشاكل في الأمعاء أصيب بها خلال اعتقالاته السابقة، وحالته تراجعت في الآونة الأخيرة، بسبب سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة السجون ضد الأسرى المرضى.

 

وبين المركز بأن الأسير "الجعبري"أحد الناشطين والعاملين في مجال الدفاع عن الأسرى، وقد اعتقل على خلفيه نشاطه في الدفاع عن قضايا الأسرى، بناء على تصوية من جهاز الشاباك ، ويخشى ان يتم تجديد اعتقاله مرة اخرى كما معظم الاسرى الاداريين ،مما يشكل خطورة على حالته الصحية.

 

طالب المركز المؤسسات الدولية التدخل لإطلاق سراح الأسير"الجعبري" وخاصة أنه معتقل بشكل ادارى دون تهمة أو محاكمة.
 

 

مركز أسرى فلسطين
15/7/2015

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق