المقابلات

أسرى فلسطين : يستنكر منع الاحتلال والدة الأسير معن الشاعر من زيارته

استنكر مركز أسرى فلسطين لدراسات، منع سلطات الاحتلال والدة الأسير معن الشاعر من زيارته وتعيدها عن الحاجز صباح اليوم, معتبرا أن ذلك يأتي في سياق العقاب الجماعي المتعدد الأشكال الذي تنتهجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى وذويهم.

 

وأوضح "أسرى فلسطين" إلى أن جنود الاحتلال منع والدة الأسير الشاعر  "نابلس" من على أحد الحواجز العسكرية, وذلك بالرغم من حصولها على التصريح اللازم، ووجود موعد للزيارة.

 

وذكر "المركز"  أن الاحتلال اعتقل الأسير معن بتاريخ 7 3 2015 من منزله، ووجهت له تهمة الوقوف وراء تنفيذ عملية مقاومة مع صديق له على حاجز “الكونتينر” العسكري قرب بيت لحم.

 

وأشار إلى أن الأسير يقبع حاليا في سجن “عوفر” العسكري قرب رام الله، ويعد هذا الإعتقال هو الثاني في حياة الأسير، إذ اعتقل مسبقا لمدة عامين سنة 2009.

 

وبين أن الأسير معن نور الدين أحمد الشاعر (27 عاما) من برقة في نابلس, محكوم بالسجن لمدة 24 شهرا ، وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 2000 شيقل، بالإضافة لوقف تنفيذ لمدة 18 شهرا.

 

ودعا "أسرى فلسطين"  المؤسسات الحقوقية وخاصة الدولية منها، للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل تطبيق النصوص والقوانين الدولية على الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة ما ورد باتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق