منوعات

أسرى فلسطين : تمديد اعتقال الأسيرة المقدسية شروق دويات

أفاد مركز أسرى فلسطين لدراسات بأن المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس أجلت . اليوم الاربعاء, محاكمة الأسيرة المقدسية الجريحة شروق دويات (19 عامًا) من بلدة صور باهر، حتى تاريخ 23-11-2016م.

 

وأوضح "المركز" إلى أن المحكمة أجلت  محاكمة الأسيرة "دويات" من بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة لشهرين، حيث تقبع حاليًا في سجن "الدامون", علماً أن شقيقها محمد قد تعرض للاعتقال الإداري بتاريخ 19/10/2015، ويقبع حاليًا في سجن "النقب".

 

وأشار "أسرى فلسطين" إلى أن الأسيرة دويات اعتقلت بتاريخ 7/10/2015 بعد تعرضها للإصابة بالرصاص في كتفها، بحجة محاولة تنفيذ عملية طعن لمستوطن في القدس القديمة.

 

وبين "المركز" أن شهود عيان كذبوا رواية الجنود بمحاولة الأسير "دويات" طعن مستوطن, حيث أكدوا أن الفتاة دويات دافعت عن نفسها ببساطة عن طريق دفع مستوطن بحقيبتها حاول خلع حجابها أثناء سيرها في المنطقة، وقد أطلق عليها النار عليها وتُركت تنزف نحو ساعة قبل نقلها الى المشفى وهي مقيدة ومعتقلة.

وقال "أسرى فلسطين"  إن الاحتلال لديه حالة هوس شديدة في التعامل مع الفلسطينيين؛ وأن ما حدث مع المقدسية شروق دويات من الاعتداء عليها يثبت مرحلة الخوف والفزع الشديد التي وصل لها الشارع الصهيوني.

 

وأكد أن جنود الاحتلال حصلوا على ضوء أخضر من قيادته الصهيونية  بإطلاق النار على أي مواطن فلسطيني ، وهو قرار خطير من الممكن أن يودي بحياة عشرات الفلسطينيين لأن أي حركة يتم من خلالها إطلاق النار والاعتداء كما حدث مع الكثير من الشبان والشابات.

 

ويضيف: "حالة الهوس الأمني يدفع ثمنها كل فلسطيني في القدس نتيجة أي حركة خاطئة أو حادث سير أو نظرة كلها يدفع ثمنها الفلسطيني، وسببه أن رأس الهرم الاحتلالي يعطي التغطية لهؤلاء".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق