المقابلات

أسرى فلسطين/ تدهور الوضع الصحي للأسير جواد بري

 

نقل إلى المستشفى دون تقديم علاج

 

قلقيلية – مركز أسرى فلسطين- خاص

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الوضع الصحي للمعتقل جواد عادل بري ( 22 عاماً) من بلدة اماتين شرق مدينة قلقيلية، بدأ بالتدهور مؤخراً عقب الكشف عن ظهور ورم كبير في رقبته، دون معرفة الأسباب.

 

ونقلت الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية "أمينة طويل" عن عائلة الأسير "برى" أنها علمت بنقل نجلها إلى مشافي الاحتلال قبل أسبوع، لإجراء الفحوصات الطبية والكشف عن طبيعة المرض، وذلك في ظل حراسة عسكرية مشددة داخل غرفة المستشفى التي مكث فيها عدة أيام، قبل أن يتم إعادته إلى سجن مجدو دون إعطائه أي نوع من العلاج، أو توضيح طبيعة الورم في رقبته.

 

وعبرت العائلة عن قلقها البالغ حول حياة نجلها من استمرار سياسة الإهمال الطبي بحقه وعدم الكشف عن مرضه، حيث كان يعاني من التهابات بدائية في الغدة الليمفاوية بعد فحص طبي أجراه قبل اعتقاله، مطالبة المؤسسات المختصة بزيارة نجلها والاطلاع على وضعه الصحي والضغط على مصلحة السجن لتقديم العلاج اللازم خوفاً من تفاقم حالته، او إطلاق سراحه لكي يتعالج في الخارج .

 

وأشارت الطويل أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بري برفقة 5 شبان آخرين من البلدة بتاريخ 23/7/2014، وذلك عقب اقتحام منزله وتخريب وتدمير كافة محتوياته، ومن ثم جرى نقله لسجن مجدو بعد 3 أسابيع من التحقيق معه في مركز الجلمة، ولا زال موقوفاً حتى الآن.

 

وحدة المتابعة

مركز أسرى فلسطين

23/11/2014

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق