2018-05-28 الاثنين, 13 رمضان 1439 06:36 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين/ 500 حالة اعتقال لنساء وفتيات منذ انتفاضة القدس


 تاريخ النشر: 5/5/2018م  

 
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال صعدت بشكل كبير من عمليات الاعتقال بحق النساء والفتيات الفلسطينيات منذ انتفاضة القدس التي اندلعت في الاول من اكتوبر لعام 2015 بهدف منعهن من المشاركة في فعالياتها حيث رصد ما يقارب من (500) حالة اعتقال استهدفت النساء .
 
وقال الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الاحتلال تعمد استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات بهدف خلق حالة من الرعب والخوف فى نفوسهن لمنعهن من المشاركة في فعاليات الانتفاضة الشعبية ومشاركة الرجال في التصدي لمخططات الاحتلال وسياسته العدوانية تجاه شعبنا ، حيث بالغ في اعتقال القاصرات والمسنات والجريحات لتحقيق هذا الهدف.
 
وأشار "الأشقر" الى أن (75) حالة اعتقال بين النساء خلال انتفاضة القدس استهدفت الفتيات القاصرات أصغرهن كانت الطفلة "ديما اسماعيل الواوي" 12 عام من الخليل اعتقلت لأربعة شهور واطلق سراحها، بينما لا يزال الاحتلال يعتقل (8) قاصرات، من بينهن (6) أصبن بالرصاص حين الاعتقال بحجة تنفيذ عمليات طعن لجنود او مستوطنين، بينما أصدرت محاكم الاحتلال أحكاماً ردعية قاسية بحق قاصرات وصلت الى 13 عام .
 
وأضاف "الأشقر" بان عدد الأسيرات في سجون الاحتلال وصل الى (60) أسيرة موزعات بين سجنى هشارون والدامون، يوجد بينهن (9) أسيرات مصابات بالرصاص وأوضاعهم الصحية سيئة نتيجة نقلهن من المستشفيات الى السجون قبل اتمام علاجهن، وكذلك يوجد بينهن أسيرات مسنات يعانين ظروف صحية صعبة . واكبرهن سناً الأسيرة " ابتسام موسى " 60عام، من قطاع غزة وتقضى حكم بالسجن لمدة عامين .
 
وأشار "الأشقر" الى ان الاحتلال وخلال انتفاضة القدس بدء بفرض الاعتقال الإداري مجدداً على الاسيرات حيث أصدر ما يزيد عن (43) قرار ادارى بحق النساء الفتيات ما بين جديد وتجديد، ولا يزال يعتقل في سجونه 3 أسيرات تحت الاعتقال الإداري، وهن النائبة "خالده جرار" من رام الله، وقد اعيد اعتقالها في يوليو الماضي، و جدد لها الإداري مرتين، والأسيرة "خديجة جبريل ربعي" (33 عامًا) من الخليل، وجدد لها 3 مرات، أخرها لمدة شهرين، مع الموافقة على اصدار قرار جوهري بحقها، والناشطة " بشرى جمال الطويل" (25) عام من مدينة البيرة وقد اعيد اعتقالها في نوفمبر الماضي وجدد لها الإداري مرتين .
 
كذلك فرضت محاكم الاحتلال أحكام مرتفعة وغير مسبوقة بحق أسيرات فلسطينيات، وصلت الى 16 عام، بتهمه محاولة تنفيذ عمليات طعن، وفرض أحكام بحق قاصرات وجريحات لسنوات طويلة .
 
وبين "الأشقر" أن الاحتلال ابتدع مبرر التحريض على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" كذريعة لاعتقال النساء، حيث اعتبره الاحتلال تحريض على استمرار المقاومة، ووصلت حالات الاعتقال بين النساء على تلك التهمه (45) حالة .
 
وقال الاشقر بان أوضاع الأسيرات صعبة للغاية ، ويعانين من ظروف سيئة ، و لا يتمتعن بالخصوصية نتيجة وجود كاميرات مراقبة على مدار الساعة، وتفتقر سجونهن لكل مقومات الحياة، اضافة الى ممارسات الاحتلال التعسفية بحقهن من حرمان من الزيارات والعزل والتفتيش واقتحام الغرف والنقل بالبوسطة وعدم تقديم العلاج اللازم للمريضات منهن .
وطالب مركز أسرى فلسطين المؤسسات الدولية التي تدعى رعاية شئون المرأة ، التدخل لحماية نساء فلسطين من جرائم الاحتلال بحقهن وخاص عمليات اطلاق النار دون مبرر، والاعتقال التعسفي .
 
مركز اسرى فلسطين
5/5/2018
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 77

عدد تعليقات: 0