2017-11-19 الأحد, 1 ربيع الأول 1439 02:30 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين / 6 أسيرات يقضين أحكام تزيد عن 10 سنوات


 تاريخ النشر: 12/11/2017م  

 
 
قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال لم تكتفى منذ اندلاع انتفاضة القدس قبل عامين بتصعيد الاعتقالات بشكل كبير بحق النساء الفلسطينيات، إنما صعدت كذلك محاكمه من اصدار الاحكام القاسية والانتقامية بحق النساء المعتقلات في سجونه . 
 
وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" بأن محاكم الاحتلال ولأول مرة منذ ما يزيد عن 11 عام تصدر احكام انتقامية رادعة بحق الأسيرات الفلسطينيات، حيث هناك 6 أسيرات أصدرت بحقهن أحكام تزيد عن 10 سنوات، والتهمه واحدة وهى تنفيذ عمليات طعن ضد جنود او مستوطنين خلال العامين الاخيرين . 
 
وأشار "الأشقر" إلى أن الأسيرات الستة هن الطالبة الجامعية " شروق  صلاح  دويات"  20 عاما من صور باهر بالقدس ، كانت اعتقلت بتاريخ  7/10/2015 بعد ان أطلق علليها مستوطن النار واصابها بجراح بالغة،  ، وذلك بعد أن حاولت الدفاع عن نفسها من محاولة  نزع حجابها، باستخدام حقيبة يد كانت بحوزتها ورغم ذلك وجه لها الاحتلال تهمة محاولة طعن المستوطن، 
 
وأضاف "الاشقر" مكثت "شروق" في مستشفى "هداسا عين كارم" شهر كامل تحت حراسة مشددة وكانت مقيدة طوال الوقت في السرير واجريت لها عدة عمليات جراحية ، وقبل ان تتعافى بشكل كامل ، قام الاحتلال بنقلها الى سجن هشارون للنساء، وأصدرت بحقها المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس بعد عام ونصف من اعتقالها حكما قاسياً بالسجن لمدة 16 عاماً.
 
بينما الأسيرة " شاتيلا سليمان أبو عيادة" (24 عامًا) من مدينة كفرقاسم بالداخل المحتل، اعتقلت بتاريخ 3/4/2016، وبعد ان قدمت بحقها النيابة العسكرية للاحتلال لائحة اتهام تضمنت محاولة قتل، عبر شراء مواد متفجرة ومحاولة اقتناء سلاح وحين لم تفلح في الحصول عليها اقدمت على تنفيذ عملية طعن اصدرت بحقها محكمة الاحتلال حكماً بالسجن الفعلي لمدة 16 عام .
 
 وأشار "الاشقر" إلى أن محاكم الاحتلال أصدرت كذلك حكما بالسجن لمدة 15 عام بحق الأسيرة " ميسون موسى الجبالي" 23عام من محافظة بيت لحم، بعد ان ادانها بطعن مجندة واصابتها بجراح، وذلك بتاريخ 29/6/2015 ، بينما أصدر الاحتلال حكما بالسجن الفعلي لمدة 13 عام ونصف بحق الأسيرة " نورهان ابراهيم عواد" 18 عام ، وكانت حين اعتقالها بتاريخ 22/11/2015، طفلة وطالبة في الصف الحادي عشر، لا تتجاوز 16 عام من عمرها، حيث اصيب بالرصاص في قدمها حين الاعتقال بينما استشهدت ابنة عمها "هديل عواد" (14 عاما)  التي كانت برفقتها خلال عودتهما من المدرسة ، ووجه لها الاحتلال ايضاً تهمه تنفيذ عملية طعن .
 
 بينما الأسيرة المقدسية الجريحة "إسراء رياض جعباص (32 عام) أصدرت المحكمة المركزية في القدس بحقها حكما بالسجن الفعلي لمدة 11 عام ، حيث وجه لها الاحتلال الاتهام بمحاولة تنفيذ عملية على حاجز الزعيم، وكانت اعتقلت بتاريخ 11/10/2015 ، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار علي سيارتها مما ادى الى انفجار اسطوانة غاز كانت بداخلها ، حيث اصيبت بحروق شديدة كانت حالتها خطيرة حينها، ونقلت على اثرها الى مستشفى هداسا عين كارم .
 
وقد مكثت في المستشفى 3 اشهر نظراً لصعوبتها حالتها، قبل نقلها الى سجن "الشارون"، رغم حاجتها للبقاء في المستشفى في حينه، حيث تعاني من حروق بنسبة 50 % من الدرجة الأولى والثالثة في منطقة الوجه واليدين والظهر والصدر، كما تم بتر 8 من اصابعها، وهى متزوجه ولها طفل واحد   وهو "معتصم"8 سنوات .
 
وبين "الاشقر" بأن الاسيرة السادسة هي الفتاة "  ملك محمد يوسف سلمان" (16 عام) من مدينة القدس، وصدر بحقها حكم بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات ، وكانت اعتقلت بتاريخ 9/2/2016 ، بحجة محاولتها تنفيذ عملية طعن لجندي إسرائيلي في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة  .
 
وطالب أسرى فلسطين المؤسسات الحقوقية القيام بمسئولياتها وحماية النساء الفلسطينيات من جرائم الاحتلال ، ووقف استهدافهن بإطلاق النار والاعتقال والاحكام القاسية بدون مبرر .
 
 
مركز اسرى فلسطين للدارسات
12/11/2017
 
 
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 36

عدد تعليقات: 0