2018-07-20 الجمعة, 7 ذو القعدة 1439 08:10 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين / 400 حالة اعتقال خلال حزيران بينهم 14 امرأة و 60 طفل


 تاريخ النشر: 1/7/2018م  

 
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال واصلت خلال الشهر الماضي حملات الاعتقال التعسفية ضد أبناء شعبنا بكافة شرائحه، حيث رصد المركز في تقريره الشهري حول الاعتقالات خلال حزيران (400) حالة اعتقال، من بينهم (60) طفلاً قاصراً ، و(14) امرأة وفتاة.
 
وأوضح "الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بأن التقرير رصد (13) حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة بينهم (3) صيادين اعتقلوا خلال ممارسه عملهم في مهنة الصيد، والباقي تم اعتقالهم خلال مشاركتهم في مسيرات كسر الحصار على الحدود الشرقية للقطاع، أحدهم الجريح (أدهم سالم) و تم اختطافه بعد اطلاق النار عليه وأصابته في قدمه شمال القطاع.
 
بينما لا يزال يختطف الاحتلال "سهيل محمد العامودي" 56 عام للشهر الثاني وهو قبطان سفينة كسر الحصار التي ابحرت من شواطئ غزة، باتجاه اليونان وعلى متنها جرحى وطلاب ، وقد قدم الاحتلال بحقه لائحة اتهام تضمنت الحصول على اموال من حركة حماس مقابل شراء قوارب لاستخدامها لكسر الحصار البحري، فيما قدمت لائحة اتهام بحق الأسير " محمود عمر" 20 عام من غزة بالعضوية في تنظيم “إرهابي” وتلقي تدريبات على السلاح والسعي إلى إلحاق أضرار بمعدات الجيش قرب الحدود، وكان اعتقل قبل اسابيع خلال مشاركته في مسيرات كسر الحصار .
 
اعتقال النساء والأطفال
وأشار "الأشقر" الى أن الاحتلال واصل استهداف النساء الفلسطينيات والأطفال القاصرين بالاعتقال والاستدعاء حيث رصد المركز خلال الشهر الماضي (60) حالة اعتقال لأطفال من بينهم الطفل "عمر الحسيني" من القدس ولا يتجاوز عمره 9 سنوات، وكذلك الطفل " سامر حسين النهنوش" من الخليل 8 سنوات ، بينما رصد (14) حالة اعتقال لنساء وفتيات بينهن الفتاة التركية " إيبرو أوزكان"، والتي اعتقلت خلال سفرها من مطار "بن غوريون" ومدد اعتقالها مرتين، وعضو مجلس بلدية الخليل "سوزان العويوى" 39عامن ومدد اعتقالها عدة مرات ونقلها مؤخراً من تحقيق عسقلان الى سجن هشارون، وكذلك اعتقل السيدة " صفاء اكرم أبو حسين" رئيسه جمعية البيوت السعيدة في مدينة الخليل وهى متزوجة وأم لأربعة أبناء اصغرهم ست سنوات وزوجها أسير محرر اعتقل مرات عديدة في سجون الاحتلال، بينما اعتقل " روضة ابوعيشة" 53 عام من الخليل اثناء مرورها على حاجز في بيت لحم.
 
كما اعتقل والدتين لأسرى في سجون الاحتلال وهما "سعاد عبد الله البدن"(50 عامًا) وهى والده الأسيرين " محمد ومحمود" البدن، و"كاملة موسى البدن" (49 عامًا) وهى والدة الأسير" زيد طالب البدن" .من بلدة تقوع شرقي بيت لحم، اطلق سراحها بعد 3 ايام ، كما اعتقلت الفتاة "وعد البطاط " 22 عام من الظاهرية على حاجز 300 ببيت لحم ، والفتاة " ثرى كمال راد " 20 عام من طولكرم على حاجز قلنديا اثناء توجهها للصلاة فى المسجد الاقصى، فيما استدعت مخابرات الاحتلال للتحقيق الفتاة "رفيف غازي" (25 عامًا) من رام الله، و زوجة الأسير "عدي سنقرط " للتحقيق .
 
القرارات الإدارية والمقاطعة
وبين "الأشقر" بأن سلطات الاحتلال واصلت خلال حزيران اصدار القرارات الادارية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية (44) قرار إداري، منهم (24) قرار لأسرى جدد للمرة الأولى، و( 20) قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين الى ستة أشهر، ومن بين من صدرت بحقهم قرارات ادارية النائبة في المجلس التشريعي "خالدة جرار" من رام الله وجدد لها للمرة الثالثة ، وكذلك الأسير مدير مركز اسرى فلسطين الصحفي " أسامة شاهين", والمحلل السياسي "هشام الشرباتي" وهما من الخليل .
 
كما واصل الأسرى الاداريين البالغ عددهم حوالى (450) معتقلاً إدارياً خلال الشهر الماضي مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، بكافة أشكالها رداً على تصاعد سياسة الاعتقال الإداري بحق الأسرى ومخالفتها لكافة المعايير التي وضعها القانون الدولي لتقييد استخدام هذا النوع من الاعتقال التعسفي، ولا زالوا ينتظرون رد ادارة السجون على مطالبهم .
 
تضييق على الأسرى
وخلال الشهر الماضي واصلت ادارة السجون قمعها وتضييقها على الأسرى حيث عمدت الى التنغيص عليهم فى عيد الفطر واقتحمت قسم 11 بسجن نفحه واعتدت على الأسرى واصابت بعضهم برضوض ، خلال محاولتها عزل احد الأسرى وصادرت الادوات الكهربائية من الغرف.
فيما أصدر وزير الامن الداخلي للاحتلال "جلعاد اردان" قرار بتشكيل لجنة خاصة لفحص ظروف اعتقال الأسرى وستكون مهمتها تشديد ظروف اعتقال الأسرى حتى الحدّ الادنى واصفا اياهم "بالإرهابيين" ومهددا بإبقائهم في السجون سنوات طويل، وبدء بحرمان الأسرى من مشاهدة مباريات كأس العالم فى العديد من السجون بإغلاق بعض الفضائيات ، طما منع ادخال الاغراض التي تستخدم لصناعة الحلويات داخل السجون.
 
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
1/7/2018
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 66

عدد تعليقات: 0